رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبل تودع 5 هواتف آيفون في 12 سبتمبر الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

تطلق شركة أبل، في 12 سبتمبر الجاري، النسخة الأحدث من نظام التشغيل "أي أو أس 16" الجديد، الذي سيأتي بميزات تعزز القدرات الذكية لهواتف آيفون، التي سترتقي إلى مكانة جديدة بعد التحديث.

وسيمنح نظام التشغيل الجديد “iOS 16” حاملي هواتف آيفون القدرة على التحكم في هواتفهم بشكل أكبر، خصوصًا شاشة القفل التي ستأتي "بشخصية جديدة"، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

وينطبق التغيير، الذي سيأتي به نظام التشغيل لهواتف أبل، أيضًا، على الإشعارات وتطبيقات الرسائل والبريد والصور، بالإضافة إلى ظهور طبقات أمان جديدة ضمن متصفح "سفاري" تُعرف باسم "مفاتيح المرور"، وهي طريقة جديدة لتسجيل الدخول المشفر بالكامل والآمن من عمليات التصيّد الاحتيالي وتسريب البيانات.

ومثلما يعتبر يوم 12 سبتمبر موعدًا للتجديد بالنسبة لعدد كبير من حاملي هواتف آيفون، فإن هذا التاريخ يعتبر أيضا يوما للوداع بالنسبة للكثيرين، إذ قررت الشركة الأمريكية التخلي عن دعم 5 هواتف آيفون هي: آيفون 7،  وآيفون 7 بلس، وآيفون 6 إس، وآيفون 6 إس بلس، بالإضافة إلى الجيل الأول من هاتف آيفون "إس إي".

أما الهواتف التي ستحصل على تحديث نظام التشغيل فهي: الهاتف الجديد طبعا آيفون 14 والنسخ التي صدرت معه الأربعاء، وآيفون 13 ميني، وآيفون 13، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس، وآيفون 12 وآيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس، وآيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس.

وتضم القائمة أيضا: "آيفون إكس أس، وآيفون إكس أس ماكس، وآيفون إكس أر، وآيفون إكس، وآيفون 8، وآيفون 8 بلس، وآيفون أس إي (الجيل الثاني وأحدث).

عاجل