رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

1813 جولة ميدانية لمحافظ الشرقية لمتابعة المشروعات والخدمات المقدمة للمواطنين.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة أسماء عبدالعظيم الطاهر، المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية، أن المحافظ الدكتور ممدوح غراب منذ اليوم الأول لتوليه مسؤولية المحافظة، يهتم بالجولات والزيارات الميدانية ليتابع بنفسه كل المشروعات التنموية والخدمية التي تقام على أرض المحافظة.

وأشارت الطاهر إلى إجراء محافظ الشرقية 1813 جولة ميدانية صباحية وليلية منذ تولية مسؤولية محافظة الشرقية، تفقد خلالها المستشفيات والوحدات الصحية  للاطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، ومدى توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية وأدوات مكافحة العدوى، موجهًا بتوفير كل أوجه الرعاية الطبية للمواطنين المترددين على المستشفيات والوحدات الصحية، بالإضافة للمرور على المدارس قبل بداية العام الدراسي للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب، فضلًا عن متابعة سير العملية التعليمية طوال العام الدراسي.

ولفتت، إلى متابعة محافظ الشرقية المستمرة لجميع الخطوات التي تتم بشأن تنفيذ مبادرة حياة كريمة، لتطوير 40 قرية بمركز الحسينية، للوقوف على  الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة بقطاعات “مياه الشرب والصرف الصحي - الشباب والرياضة – الأبنية التعليمية – الصحة – الإسعاف – الري – الاتصالات – الكهرباء – التضامن الاجتماعي- الثقافة – الطب البيطري – الإسكان – الطرق والكباري”.

كما تابع محافظ الشرقية، خلال جولاته الميدانية، أعمال الرصف والتطوير الجارية وتركيب بلاط “الإنترلوك” بالشوارع الرئيسية والفرعية بمراكز ومدن المحافظة، بالإضافة لتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والإسكان، وتطوير عواصم المدن والمشروعات الاستثمارية، وتوصيل الغاز الطبيعي، وفتح محاور مرورية جديدة، ووحدات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، ومكاتب التأمينات الاجتماعية في نطاق مراكز ومدن محافظة الشرقية.

وخلال جولاته المفاجئة، تابع المحافظ حالة النظافة والإشغالات، مُشددًا على رؤساء المدن والأحياء بتكثيف بأعمال النظافة والتجميل، ورفع المخلفات والقمامة والإشغالات بشوارع المراكز والمدن أولًا بأول، وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، كما تابع التزام المحالات التجارية بمواعيد الغلق المقررة، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات.

كما تفقد المصانع والمناطق الصناعية بمدينة العاشر من رمضان والصالحية الجديدة والمنطقة الصناعية في بلبيس، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمصانع، مُشددًا على ضرورة الالتزام بتلك الإجراءات.

وافتتح محافظ الشرقية 502 مشروع تنموي وخدمي بمختلف مراكز ومدن المحافظة في قطاعات “مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الكهرباء - الأبنية التعليمية – الطرق - الشباب والرياضة – الطب البيطري - الطرق – الصحة - التموين”، بتكلفة إجمالية 11.320 مليار جنيه، في الفترة من 2018 حتى 2022.

وأجرى 218 جولة ميدانية خلال عام 2022، للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مُشددًا على رؤساء مراكز المدن والأحياء بالتواجد الميداني الدائم في الشارع بين المواطنين، للاستماع إلى شكواهم، واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها ، والاستجابة لمطالبهم باعتبار خدمة المواطنين الأولوية الأولى لكل مسؤول، مُؤكدًا أن المسؤول الناجح هو المتواجد بالشارع والملتحم بمشاكل المواطنين ساعيًا حلها، وأن العمل المكتبي أول طريق الفشل.

عاجل