رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيسة الجالية المصرية بإيرلندا: نرغب في الترويج السياحي لمصر والرد على الشائعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عفاف عبد ربه، رئيسة الجالية المصرية في إيرلندا الشمالية، لبحث احتياجات الجالية، في ضوء المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، الذي انعقد في أغسطس الماضي، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشادت وزيرة الهجرة بجهود رئيسة الجالية المصرية في إيرلندا تجاه أعضاء الجالية هناك خلال الفترة الماضية، كذلك دورها المجتمعي البارز وعلاقاتها الوطيدة بالرموز السياسية وأعضاء البرلمان، مما ساهم بشكل واضح في تعزيز العلاقات بين مصر والمملكة المتحدة.

وأضافت: "لقد لمست عن قرب دور الجالية المصرية في إيرلندا الشمالية، خلال فترة عملي سفيرًا لمصر في بلفاست، فكانت الجالية خير نموذج يحتذى به للمصريين بالخارج، وتميزت الجالية بوحدة تماسكها، وعملها الجاد، لخدمة بعضها البعض".  

ومن جانبها قدمت رئيسة الجالية المصرية في إيرلندا خالص شكرها لوزيرة الهجرة، لرغبتها في تلبية احتياجات الجالية المصرية في إيرلندا الشمالية، مضيفة أنها على دراية كبيرة بوضع الجالية، وكانت فترة توليها سفيرًا لمصر في إيرلندا من أهم الفترات التي شعر فيها المصريون هناك بوحدة الصف، لما بذلته من جهد في تنظيم العديد من الفعاليات الوطنية لربطهم بوطنهم، كذلك دورها في تذليل أي عقبات تواجه أعضاء الجالية المصرية هناك.

وأشارت رئيسة الجالية المصرية بإيرلندا، إلى أهمية توفير ومد المصريين في إيرلندا الشمالية والمملكة المتحدة أيضًا بالمواد الإعلامية اللازمة عما يدور بالداخل المصري، للرد على مختلف الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يتم الترويج لها عن مصر في هذه المنطقة، كما أكدت رغبة أعضاء الجالية لأن يكون لهم دور ومساهمة في الترويج السياحي والثقافي لمصر بالخارج.

وأضافت، أن الجالية بحاجة لتعزيز دعم مجال تعلم اللغة العربية للجيلين الثاني والثالث من المصريين في إيرلندا، وتوفير برامج مخصصة لمختلف مستويات الإجادة والأعمار، كذلك إمدادهم بكتيبات تعريفية من الأزهر والكنيسة.

عاجل