رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«درامز وبيت جوتشي» في افتتاح موسم جمعية الفيلم بالثقافي الروسي

نشر
جمعية الفيلم
جمعية الفيلم

أعرب مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر عن ترحيبه بعودة نشاط جمعية الفيلم داخل البيت الروسي بالقاهرة، وذلك في إطار التعاون المستمر بين المركز والجمعية، مؤكدا على المكانة المتميزة لجمعية الفيلم في المجتمع المصري، وهو ما لمسه أثناء المشاركة في حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم الماضي بحضور النجم السينمائي حسين فهمي.

وذكر المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ،في بيان اليوم الخميس، أن المصور السينمائي محمود عبدالسميع رئيس جمعية الفيلم أعرب أيضا عن تقديره للتعاون الإيجابي بين الجانبين، مقدما الشكر لمراد جاتين الذي قرر زيادة عروض جمعية الفيلم بالمركز الثقافي الروسي لتكون يوم السبت الثاني والثالث من كل شهر.

كما أكد شريف جاد نائب رئيس جمعية الفيلم أن موسم العروض للجمعية يفتتح في السادسة والنصف مساء بعد غد السبت بقاعة العروض بالمركز الروسي بالدقي والدعوة مفتوحة للجمهور، حيث يضم البرنامج الذى تشرف عليه الناقدة صفاء عبدالرازق عرض الفيلم القصير درامز من إخراج ناهد نصر ولقاء مع صناع الفيلم بعد العرض.

ثم عرض عرض الفيلم الروائي الطويل "بيت جوتشي" من إخراج ريدلى سكوت وبطولة آدم درايفر وسلمى حايك، والذي يتناول قصة باتريسيا ريجياني، التي أتت من عائلة متواضعة لتتزوج من عائلة جوتشي، ثم يبدأ طموحها الجامح في تدمير إرث العائلة وفي النهاية القتل، لتنتهي العائلة الأسطورية في مجال الأزياء نهاية مأساوية.

عاجل