رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على فعاليات حزب مستقبل وطن الخدمية في 18 محافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الخميس، في إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة في تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً في إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصري والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

وفي البداية، أعلن حزب مستقبل وطن عن انطلاق ماراثون مستقبل وطن من حي المقطم إلي حي الأسمرات وذلك صباح غدا الجمعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في الماراثون الرياضي، كل من، محافظ القاهرة، وممثل عن وزارة الشباب والرياضة، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعدد كبير من الشخصيات العامة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الحزب.

وينطلق ماراثون مستقبل وطن، في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بمشاركة 1000 متسابق، لمدة نصف ساعة سيراً علي الأقدام، من المقطم إلي الأسمرات، ويقدم ماراثون مستقبل وطن، جوائز عينية لكل المشاركين، ويعد الماراثون فرصة مميزة لممارسة الرياضة، والاطلاع علي ما تم إنجازه وتحقيقه في حي الأسمرات، واعتباره نموذج مثالي للحياة كريمة.

- محافظة القاهرة:

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، التصفيات بدوري مستقبل وطن لكرة القدم في نسخته الرابعة 2022 بأقسام القاهرة.

- الدقهلية:

أقامت أمانة مركز السنبلاوين، معرضا لبيع المستلزمات  والأدوات المدرسية وكافة احتياجات الأسر، بأسعار مخفضة، وذلك لمحاربة الغلاء، تحت شعار "أهلاً بالمدراس"، بحضور محافظ الدقهلية وأعضاء هيئة مكتب الحزب، ويوفر المعرض مستلزمات المدارس والشنط المدرسية، والزي المدرسي، والأدوات، والحقائب، والأحذية، لعرضها بأسعار مخفضة لأهالي المركز، مع وجود تخفيضات هائلة وأسعار تنافسية، وشهد المعرض إقبالا من المواطنين الذين أثنوا علي الأسعار، ويستمر لمدة شهر.

كما نظمت أمانة مركز السنبلاوين، احتفالية كبري لتكريم أوائل الطلاب المتفوقين في جميع المراحل التعليمية، وعددهم 400 طالب وطالبة، بحضور محافظ الدقهلية وأعضاء هيئة مكتب الحزب، وفي ختام الحفل، تم تقديم شهادات تقدير وجوائز عينية للمكرمين.

كما نظمت أمانة الزراعة والري بالمحافظة، ندوة تحت عنوان "استدامة الموارد المائية في مصر وعلاقتها بالتغيرات المناخية" وذلك في اطار التوعية بمؤتمر المناخ التي تستضيفه مصر في أواخر العام الحالي، وذلك ضمن سلسلة من الندوات تقوم بها امانه الحزب بالدقهلية، وذلك في حضور عدد من الأمناء النوعيين.

- محافظة أسوان:

أقامت أمانة مركز النوبة، معرضا لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، في قرية أبو سمبل، ويضم المعرض كميات من الأدوات الكتابية والكتب والملابس المدرسية والحقائب والأحذية وغيرها وذلك لتقديمها للمواطنين بأسعار رمزية إسهاما من الحزب في دعم المواطن والتخفيف من أعبائه المعيشية، وشهد المعرض حضورا كبيرا من أبناء قرية أبو سمبل الذين وجهوا الشكر لحزب مستقبل وطن على جهوده التي يبذلها في سبيل خدمة المواطنين.

كما تواصل أمانة مركز دراو، فعاليات بطولة دوري مستقبل وطن، في نسخته الرابعة الرابعة، ضمن مباريات الدور الأول من الدوري، والذي استضاف علي ملعب المنصورية.

- أسيوط:

أقامت أمانة الحزب بالمحافظة، معرضاً لبيع المستلزمات المدرسية، بأسعار مخفضة، في ميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقاً" ضمن 17 منفذ دشنها الحزب بمختلف قرى ومراكز المحافظة، لبيع الملابس المدرسية والأدوات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تصل إلى 30 و35%، بحضور محافظ أسيوط وأعضاء هيئة مكتب الحزب، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ويضم المعرض، قسم الملابس والاحذية، وقسم الأدوات المدرسية بمختلف أنواعها "الأدوات المكتبية - مستلزمات كمبيوتر - وسائل تعليمية - ملابس وأحذية مدرسية"، كما التقى المحافظ ببعض الأهالي والطلاب وأطمأن على جودة المنتجات المعروضة بالمعرض ورخص أسعارها، ووجه محافظ أسيوط، الشكر لحزب مستقبل وطن بالمحافظة وقيادات الحزب والقائمين على المعارض، والمنافذ التي تم ويجرى تنفيذها، لمشاركتهم المجتمعية في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم قبل بدء العام الدراسي.

كما نظمت أمانة قسم ثان أسيوط، ندوة عن التغيرات المناخية وتأثيرها علي البيئة، حيث بدأت فاعليات الندوة بالسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم، وأشاد المشاركون في الندوة، بجهود الدولة ودورها في التعريف بالتغيرات المناخية مشيراً ان الحزب في سياسته تضمن كل ما يهم المواطن المصري بشكل عام والمواطن الاسيوطي بشكل خاص، وتحدث المشاركون عن دور الندوة في رفع وعي المواطن واهمية ذلك في  موضوع الندوة والتي تهدف للتعريف بشكل كامل للحضور بالتغير المناخي ومن ثم جعلهم محملين برسالة المعرفة لكل من حولهم لنشر الوعي والفكر.

فيما نظمت أمانة مركز أبنوب، لقاء جماهيري مع نواب الحزب للعام الثاني على التوالي وجمع اللقاء بين القيادات التنفيذية والشعبية وكوادر الحزب  لمناقشة أهم الاحتياجات بكل القرى، تحت شعار "إحنا معاك".

- محافظة البحيرة:

نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، ندوة تثقيفية تحت عنوان "حول التغييرات المناخية والإجراءات الحكومية المتخذة"، وتناولت الندوة التعريف بمفهوم التغييرات المناخية، ومن المرجح أن يصل الاحترار العالمي إلي 1.5 درجة مئوية بين عامي 2030 و 2052 إذا استمر ارتفاع درجة الحرارة بالمعدل الحالي، كما أبرزت الندوة في هذا الشأن استضافة مصر الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغيير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7-18 نوفمبر 2022 والذي يقام بمدينة شرم الشيخ.

- بني سويف:

نظمت أمانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمركز الواسطى، ندوة المشروعات الصغيرة ودورها في التنمية الاقتصادية والتي استهدفت السيدات، واستفاد من الندوة أكثر من 100 سيدة من ربات البيوت، وتناولت دور المشروعات الصغيرة في تنمية قدرات السيدات كمدخل لريادة الاعمال، والتعريف بالمشروعات الصغيرة والتعريف بريادة الاعمال والمفاهيم المرتبطة بالجهات المعنية لتمويل المشروعات.

- الفيوم:

نظمت أمانة مركز إطسا، قافلة طبية مجانية شاملة عدد من التخصصات، وضمت القافلة مجموعة من مختلف التخصصات، الأسنان، والأطفال، والباطنة، والعظام والكسور والمناظير والعمود الفقري، كما ضمت متخصص لسحب عينات الدم وتحليلها في معامل سما لاب بفروعها المختلفة وقعت القافلة الكشف الطبي على أكثر من 100 مواطنا في مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى توفير العلاج المجاني لهم هذا وقد ولاقت القافلة إقبال كبير من قبل المواطنين والذين أشادوا بدور الحزب وجهوده في مساعدة محدودي الدخل وطالبوا بتنفيذ هذه القوافل بصفة مستمرة.

كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، التصفيات بدوري مستقبل وطن لكرة القدم في نسخته الرابعة 2022 بأقسام الفيوم.

كما تواصل أمانة مركز الفيوم، توزيع عبوات من المساعدات العينية للمواد الغذائية الجافة علي الأسر الأكثر احتياجًا، في قرية منشية عبدالله، وذلك من خلال المرور علي المنازل وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلي الأسر الأكثر احتياجا.

- محافظة الغربية:

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات دوري مستقبل وطن لكرة القدم في نسخته الرابعة 2022 بأقسام ومراكز المحافظة.

كما شهدت معارض أمانة مدينة سمنود، لبيع المستلزمات المدرسية والأدوات بأسعار مخفضة، لليوم الخامس علي التوالي، إقبالاً كبيراً علي المعروضات لخدمة الأهالي.

كما نظمت أمانة المشروعات الصغيرة بمركز بسيون، ندوة تثقيفية تحت عنوان "التغيرات المناخية  وتأثيرها وكيفيه استغلال المشروعات الخضراء في تقليل أضرارها".

كما ساهمت أمانة مدينة زفتى، في تنظيم صرف معاشات شهر سبتمبر، بالتعاون مع مكتب بريد زفتى الرئيسي، في الوحدة الحزبية بالحي البحري، حيث تم تنظيم أماكن الصرف، والإشراف على عملية ترتيب دخول كبار السن لصرف معاشاتهم؛ للحفاظ على سلامة المواطنين وفقا للمنظومة التي حددتها الدولة للتخفيف عن كبار السن.

كما نظمت أمانة مركز المحلة، احتفالية كبري لتكريم أوائل الطلبة بالجامعات وطلاب الثانوية العامة والازهرية والدبلومات الفنية وكذلك بعضا من طلبة الشهادة الإعدادية والابتدائية، في قرية سامول، وفي نهاية الحفل قدم الهدايا من شهادات تقدير والجوائز العينية.

- محافظة الجيزة:

سيطر حماس الشباب على منافسات مسابقة دوري مستقبل وطن بحضور نواب وقيادات الحزب مع استمرار المباريات الساخنة ببولاق الدكرور وأطفيح وسط حضور جماهيري مكثف، وذلك في الوقت الذي تواصلت فيه حزمة الخدمات المجتمعية التي تقوم بها أمانات الحزب على مستوى كافة مراكز وأقسام المحافظة.

ففي مركز أوسيم استجابت أمانة الحزب لمطالب الأهالي بضرورة تحديث شبكة الإنترنت بشارعي الأوقاف ومحمد مبروك بقرية بشتيل وتم بالفعل تجديد كافة الخطوط الرئيسية للشبكة بالتنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات، وفي مركز البدرشين ووسط إقبال كبير من الأهالي تواصلت فاعليات معرض مستلزمات المدارس الذي تنظمه أمانة الحزب بالمركز بتخفيضات كبيرة على الأدوات المدرسية استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وفي الطالبية استكملت أمانة الحزب تقديم جلسات التخاطب المجانية للأطفال المتأخرين في النطق وذلك من خلال خبراء متخصصين في المجال، وفي مركز أطفيح تم إطلاق القافلة الطبية المجانية بقرية 324 بقرية عرب بني صالح والتي تقدم من خلالها أمانة الحزب بالمركز الكشوفات المجانية في تخصصات الرمد والباطنة وأمراض الجهاز الهضمي وكذلك تقديم التحاليل الطبية اللازمة بالمجان.

وفي قسم الجيزة واستمراراً للدعم الطبي الذي تقدمة أمانة الحزب لأهالي حي جنوب الجيزة وقعت أمانة الحرزي بروتوكولًا مع مجموعة عيادات طبية لتقدم الخدمات الطبية مجانًا للفئات الأكثر احتياجًا.

- مطروح:

أجرت أمانة مركز ومدينة النجيلة، القرعة العلنية للفرق المشاركة في دوري مستقبل وطن بنخسته الرابعة، 2022.

- محافظة المنيا:

أقامت أمانة العمل الجماهيري بالمحافظة، معرضاً لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور، وذلك ضمن سلسلة من المعارض المقرر افتتاحها بجميع المراكز، وذلك بقاعة اللؤلؤة بمدينة المنيا، يهدف المعرض لتوفير وبيع المستلزمات الدراسية والملابس بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تصل إلى 25 %، تيسيرًا على أولياء الأمور والتخفيف عن كاهلهم.

كما نظمت أمانة مركز العدوة، قافلة غذائية، وذلك لبيع جميع المواد الغذائية ومصنعات اللحوم بأسعار مخفضة.

كما نظمت أمانة الشباب بالمحافظة، ندوة تعريفية عن المبادرة الرئاسية "مودة " للحفاظ علي كيان الأسرة المصرية في قري حياة كريمة لتدعيم الشباب المقبل علي الزواج وذلك بمقر أمانة الحزب بالمحافظة.

- محافظة المنوفية:

تواصل أمانة مركز أشمون، في معارض بيع السلع الغذائية والتموينية واللحوم، بأسعار مخفضة، تحت شعار "لا للغلاء"، في قرية أبو رقبة، واشتمل المعرض على مستلزمات المدارس من الزى المدرسي والأدوات المدرسية من الكشاكيل والكتب وجميع الأدوات والتي لاقت إقبالا من الجميع، واحتوي المعرض علي قسم خاص للمفروشات وتجهيزات العرائس والملابس والأحذية إضافة للسلع الغذائية والورقيات والمنظفات.

كما أقيمت لليوم الخامس، المباريات بمركز منوف وسط حضور جماهيري كبير من عشاق الساحرة المستديرة، وشهد اليوم الرابع 5 مباريات قوية.

- الوادي الجديد:

نظمت أمانة مركز الخارجة، ندوة توعوية تحت عنوان "التغيرات المناخية بين الواقع والمأمول، بمقر مكتبة مصر العامة، وتهدف الندوة إلى إيضاح دور مصر فى توجيه أجندة العمل الجماعي الدولي في هذا الخصوص، وكذا إيضاح جهود الدولة في الحد من آثار التغيرات المناخية وإيضاح الاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ التي تدعم تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية.

كما نظمت أمانة مركز الداخلة، قافلة طبية مجانية، لأهالي قرية الموشية في تخصص الجراحة العامة والباطنة والأسنان والأطفال والجلدية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالداخلة، ومستشفى الداخلة العام، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ 92 حالة مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

- القليوبية:

عقدت أمانة المرأة ندوة بمقر الحزب لنشر وزيادة الوعي البيئي تحت شعار "وطن أخضر" ضمن مبادرة اتحضر للأخضر وتهدف تلك المبادرة إلي تحقيق النمو الاقتصادي المستدام واعتماد اتجاهات الاستهلاك والإنتاج المستدامة للحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري من الأنشطة الأخرى غير المتعلقة بالطاقة.

- محافظة بورسعيد:

أقامت أمانة الحزب بالمحافظة، معرضًا لبيع السلع الغذائية والتموينية واللحوم والدواجن المجمدة، بأسعار مخفضة بحي الزهور أمام مستشفي النصر، بالإضافة إلي أن المعرض يحتوي علي المستلزمات المدرسية للعام الدراسي الجديد بأسعار مخفضة.

- الإسكندرية:

شاركت أمانة قسم الدخيلة، في فعالية "شواطئنا نظيفة" لتنظيف شواطئ الإسكندرية، وذلك ضمن مبادرة الحزب بالإسكندرية "بيئة نظيفة"،  وخلال الفعالية، تم تنفيذ حملة نظافة بشاطئ بليس بشهر العسل التابع لحي العجمي.

كما أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة، مبادرة لفرش المساجد بالإسكندرية، حيث بدأ تنفيذ المبادرة بفرش مسجد الصفا الكويتي بشارع الترعة المردومة أمام بيت الجملة، في نطاق أمانة قسم الرمل ثان.

كما نظمت أمانة المرأة بقسم الدخيلة، ندوة حول مرحلة المراهقة وكيفية التعامل معها، دكتورة استشاري الصحة النفسية والإرشاد الأسرى".

كما شاركت أمانة قسم مينا البصل، في فعالية "الجمع المنزلي للمخلفات" وذلك ضمن مبادرة "بيئة نظيفة" ضمن سلسلة الفعاليات التي أطلقها الحزب وتتعلق بالتغييرات المناخية وآثارها، ونفذت الفعالية بالتعاون مع شركة نهضة مصر، من أجل رفع القمامة وإعادة المظهر الجمالي لبعض المناطق في قسم مينا البصل.

كما نظمت أمانة قسم اللبان، ندوة تثقيفية حول التوعية بأضرار المخدرات، ومخاطر المواد المخدرة.

كما أقامت أمانة المنتزه ثان، منفذين لبيع المستلزمات المدرسية، بمنطقة طوسون والصفا والمروة بالعصافرة قبلي، بأسعار مخفضة، تصل إلى 25% مساهمة في تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور والأسر الأكثر احتياجًا، وذلك في حضور عدد من الأمناء النوعيين بالقسم وأعضاء الحزب، شهد المعرض إقبالاً ملحوظاً من المواطنين الذين بدورهم وجهوا التحية لقيادات الحزب على توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة ومناسبة لمحدودي الدخل.

- البحر الأحمر:

تواصل أمانة المشروعات الصغيرة بالمحافظة، فعاليات الدورة التدريبية الثانية حول "التسويق الإلكتروني" والذي تنظمها امانة لليوم الثاني علي التوالي وذلك بمقر الحزب بمدينة الغردقة.

- محافظة السويس:

نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، ندوة تثقيفية، تحت عنوان "التغيرات المناخية والأمل نحو مستقبل أفضل"، في مقر الحزب، وتناولت الندوة الحديث عن مؤتمر المناخ في شهر نوفمبر والمطالبة بضرورة التكاثف والتعاون من الجميع لزيادة الوعي، حيث أن مصر تتعامل مع قضية التغيرات المناخية باهتمام كبير، وتدرس تطوراتها على مصر أولاً ثم على المنطقة وعلى مختلف دول العالم.

ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي التي ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.


 

عاجل