رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كل ما تريد معرفته عن نوة «غسيل البلح» التي تضرب الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، إنّ التغيرات المناخية بدأت تؤثر بشكل كبير على المحافظة، حيث أصدرت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها بأن تشهد المحافظة أمطارًا خفيفة أمس وأمس الأول، وذلك بنسبة 30%.

وأضاف نافع- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى -: "سقطت بعض الأمطار البسيطة على الطريق الصحراوي، لكنها لم تكن نوّة، فالأمطار مسائية وخفيفة ولم تؤثر على الحركة اليومية للمحافظة بالكامل".

وتابع رئيس شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، أن الاستعدادات تتم على قدم وساق للشتاء، حيث نستعد للشتاء المقبل بخطة كبيرة عن تطوير المحطات ورفع كفاءة السيارات والمعدات، بالإضافة إلى مشروع يتم تنفيذه تحت رعاية رئيس الوزراء بفصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي.

وأردف: "تم البدء في تنفيذ 3 مشروعات ضمن مشروع فصل مياه الصرف الصحي عن مياه الأمطار اعتبارًا من شهر سبتمبر ونتمنى الانتهاء من أكبر عدد من هذه المشروعات قبل النوات المقبلة".

وواصل: "في 30 سبتمبر من بعض الأعوام السابقة كان موعد نوة غسيل البلح، لكن الأمطار سقطت في يومي 6 و7 أغسطس، كما أن التغيرات المناخية تحدث في العالم كله، فقد كانت تحدث بعض السيول والأمطار في الدول المجاورة مثل السودان، وكان هناك سيول على النيل الأزرق ولم يكن ذلك يحدث من قبل، وبالتالي فإن التغيرات المناخية أصبحت عنيفة جدا".

 

عاجل