رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نابولي يقهر ليفربول برباعية في ليلة انهيار صلاح ورفاقه بدوري الأبطال

نشر
صلاح من مباراة ليفربول
صلاح من مباراة ليفربول ونابولي

تعرض فريق ليفربول لخسارة مفاجئة أمام نظيره فريق نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستضاف نابولي الإيطالي نظيره ليفربول ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أحرز رباعية نابولي الأول عن طريق بيوتر زيلينسكي من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، والهدف الثاني للفريق الإيطالي أحرزه أنجويسا في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول، والثالث عن طريق سيميوني في الدقيقة 45، والرابع أحرزه زيلنيسكي في الدقيقة 47، في حين أحرز هدف ليفربول الوحيد في المباراة لويس دياز في الدقيقة 49 من عمر الشوط الثاني.

أحداث المباراة

أحداث المباراة شهدت في بدايتها سيطرة واضحة وضغط قوي من جانب فريق نابولي الذي فرض سيطرته على مجريات الأمور ونجح في إحراز هدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق زيلنيسكي.

وشهدت الدقيقة 17 من عمر المباراة احتساب الحكم ركلة جزاء لنابولي مرة ثانية ولكن تصدى لها الحارس أليسون ببراعة شديدة ويخرجها بعيدا عن المرمى ويمنع هدف ثاني في مرماه.

وخلال الـ30 دقيقة من عمر الشوط الأول شكل نابولي خطورة حقيقية على مرمى فريق ليفربول، وكان الأخطر والأكثر فاعلية على المرمى من ليفربول.

ووضح على ليفربول عدم الانسجام بين اللاعبين وتأثرهم بالضغط الهجومي الكبير من جانب فريق نابولي.

وفي الدقيقة 31 نجح نابولي في إحراز الهدف الثاني له في مرمى ليفربول.

وحاول لاعبي ليفربول إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب فريق نابولي الذي وضح عليه التركيز الشديد في المباراة.

وقبل نهاية الشوط الأول نجح نابولي في إحراز الهدف الثالث له في مرمى ليفربول عن طريق جيوفاني سيميوني في الدقيقة 45 من عمر الشوط، لينتهي الشوط بتقدم نابولي بثلاثية على ليفربول وسط انهيار تام لكتيبة يورجن كلوب.

وفي الشوط الثاني واصل نابولي ضغطه المكثف على دفاعات ليفربول ويتمكن زيلنيسكي من إحراز الهدف الرابع لفريق نابولي في الدقيقة 47 بعد دقيقتين فقط من انطلاق أحداث الشوط الثاني.

وبعدها بدقيقتين نجح ليفربول في الرد بالهدف الأول عن طريق لويس دياز.

وفي الدقيقة 62 قام يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بإجراء تغييرات بنزول جوتا بدلا من محمد صلاح، ونونيز بدلا من فيرمينو وتياجو بدلا من ميلنر في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية.

ووضح علي صلاح تأثره بالخروج من ملعب المباراة بجانب الخسارة التي تعرض لها الفريق برباعية في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

وحاول ليفربول تقليص النتيجة وإحراز هدف ثان قبل نهاية المباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز كبير لنابولي بأربعة أهداف مقابل هدف.

فوز نابولي رفع رصيده لثلاثة نقاط في حين تجمد رصيد ليفربول بدون نقاط.

عاجل