رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 ألقاب خلال 60 يومًا.. كرة اليد المصرية تفرض سطوتها على إفريقيا

نشر
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

سطرت المنتخبات المصرية لكرة اليد بمختلف المراحل السنية إنجازات كبيرة، بعدما نجحت في الهيمنة على العديد من البطولات الإفريقية في اللعبة على مدار السنوات الماضية.

وفرضت كرة اليد المصرية سطوتها على قارة إفريقيا خلال الشهرين الماضيين بداية من منتخب الرجال مرورا بالشباب وحتى الناشئين.

كرة اليد المصرية نجحت على مدار السنوات الماضية أن تحقق المزيد من الإنجازات والبطولات والأرقام، وهو ما يمهد الطريق للفراعنة في السيطرة على اللعبة في قارة إفريقيا خلال السنوات المقبلة.

إنجازات المنتخبات المصرية 

رجال اليد أبطال إفريقيا 

البداية في العام الحالي كانت مع منتخب الرجال بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو والذي نجح في الحفاظ على لقبه عقب اكتساحه لمنتخب الرأس الأخضر بنتيجة 37 - 25 في البطولة الإفريقية التي احتضنتها مصر خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الماضي.

منتخب مصر لكرة اليد 

الشباب على نهج الكبار 

وعلى نهج الكبار سار منتخب الشباب لكرة اليد واحدا من أفضل منتخبات قارة إفريقيا في لعبة اليد، بعد أن نجح بقيادة المدير الفني صابر حسين في تحقيق لقب بطولة إفريقيا للشباب بعد الفوز على منتخب الجزائر بنتيجة 35-15 في نهائي البطولة التي أقيمت في رواندا خلال شهر أغسطس الماضي.

منتخب شباب كرة اليد

منتخب الناشئين يكمل سلسلة الإنجازات 

ومؤخرا نجح منتخب الناشئين تحت القيادة الفنية لمجدي أبو المجد في اكتساح منتخب رواندا بنتيجة 51 - 29 في البطولة التي استضافتها رواندا خلال الفترة من 30 أغسطس الماضي وحتى 7 سبتمبر الجاري، لتصبح منصة التتويج مكانا مفضلا لأحفاد الفراعنة في عالم كرة اليد.

منتخب اليد للناشئين
عاجل