رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الحل الوحيد التقرب إلى الله».. فريدة سيف النصر توجه رسالة مؤثرة لجمهورها

نشر
الفنانة فريدة سيف
الفنانة فريدة سيف النصر

تصدر اسم الفنانة فريدة سيف النصر ، التريند بقوائم البحث بالمحرك «جوجل»، الأكثر بحثاً والأشهر عالمياً، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد توجيه الدعوة لجمهورها ومتابعيها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى، فيسبوك، بضرورة التقرب من الله والمداومة على طاعته بخاصة مع تقدم العمر.

وشاركت الفنانة القديرة، فريدة سيف النصر ، منشوراً عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى، فيسبوك، قائلة: «إنها حريصة على الصلاة والاستغفار دائما.

وكتبت قائلة، «صباح الرضا، صايمة وصليت وقاعدة من ساعتها بعد الفجر أفكر أفطر إيه وينفع للبنات في نفس الوقت، هههههههههه والجوهنا بيجوع، بس على مين، لازم اللي في مرحلتنا العمرية، يعرف إنه مش واقف في النص، لاااااأأ ده عدي النص والله أعلم هو أقرب لأي طريق، بس اللي أعرفه إنه مش اللي فات لإنه عدى».

وأضافت «يبقي اللي جاي حسبتها إزاي مش عارف، إنما الحل الوحيد التقرب جامد أوي من الله لازم يزيد علشان وإحنا قدامه مانتكسفش أوي يبقي في معادله، بس المهم هو يرضى».

نصيحة فريدة سيف النصر

وتابعت «يارب سترك وعفوك ورضاك، أنا اصلًا خوافة من أي طريق ما أعرفوش، فما بالك ماعرفوش وماتعرفش ترجع تصلح أو تذاكر الجي بي اس، مافيش وان واي تيكيت وبس، يبقي إيه مش تفضل مننا لاه، ده كده بتعمل حساب نفسك، يبقي نصوم ونصلي ونستغفره ويارب يرضى».

وحرصت فريدة سيف النصر، على توجيه النصيحة لكل من هم بنفس مرحلتها العمرية، قائلة، أفضل شيء لهم، هو أداء فرائض الصلاة، والصوم والاستغفار، وذلك لأن ما مضى من العمر أطول من ما تبقى، متمنية من الله أن يتقبل أعمالها الصالحة، ويغفر لها ما مضى».

وتابعت قائلة الفنانة فريدة سيف النصر ، «اللي في سنِّنا لازم يصوم ويصلي ويستغفر ويدعي إن ربنا يرضى عليه».

نصيحة فريدة سيف النصر

إسناد البطولة لصابربن ووفاء عامر وروجينا «أمر طبيعي»

أشادت الفنانة القديرة المعتزلة فريدة سيف النصر، بإسناد أدوار البطولة للفنانات «صابرين، وفاء عامر والفنانة روجينا » قائلة وضع طبيعي.

وأشارت فريدة سيف النصر ، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلة، «الرجوع للحق فضيلة، أرى أن إسناد أدوار البطولة للفنانة روجينا أمر تستحقه بجدارة، وصابرين كبطلة عمل وضع طبيعي، والبطولة لوفاء عامر من حقها».

وقالت فريدة سيف النصر : «هذه الأسماء الثلاثة أضافت للدراما بلا واسطة وبمجهود سنين، وهذا الأمر سيعمل على إحداث حالة من التوازن على الساحة الفنية، معبرة عن شكرها لكل منتج آمن بأنه ليس من العدل دفن مواهب مبدعة في قمة العطاء».

الفنانة القديرة المعتزلة فريدة سيف النصر

عيد ميلاد فريدة سيف النصر وحياتها الشخصية

احتفلت الفنانة فريدة سيف النصر مؤخرا بعيد ميلادها الـ67، والمولودة في 8 مايو 1959، واسمها فريدة جلال سيف النصر، وليست سوسن كما أشيع مؤخرا، من مواليد برج الثور، على اسم جدتها ووالدها من أسماها، وولدت بمستشفى العجوزة.

احتفلت فريدة سيف النصر  بعيد ميلادها بصحبة عائلتها الصغيرة والمكونة من نجلها الوحيد محمد وحفيدتيها لارا 6 سنوات وتاليا محمد الشافعي 4 سنوات.

درست فريدة سيف النصر في مدرسة النهضة، وانضمت إلى فرقة التمثيل والموسيقى، اكتشفها المخرج حسام الدين مصطفى، بسن صغيرة، ثم اكتشفها الفنان الراحل جورج سيدهم في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، تركت الفن لفترة في تسعينيات القرن العشرين، ثم عادت إليه وعملت في العديد من المسلسلات.

احتفال فريدة سيف النصر بعيد ميلادها وسط أسرتها 
احتفال فريدة سيف النصر بعيد ميلادها وسط أسرتها 
احتفال فريدة سيف النصر بعيد ميلادها وسط أسرتها 
احتفال فريدة سيف النصر بعيد ميلادها وسط أسرتها 
حفيدات فريدة سيف النصر يحتفلن بعيد ميلادها
حفيدات فريدة سيف النصر يحتفلن بعيد ميلادها
نجل الفنانة فريدة سيف النصر وبناته يحتفلن بعيد ميلادها

أبرز أعمالها

شاركت الفنانة فريدة سيف النصر في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، ولديها رصيد فني كبير حافل بالنجاح والتميز، ومن أبرز أعمالها، «البيه البواب، الغجر، الجوازة دي مش لازم تتم، حلاوة الروح، قسمة ونصيب»

وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية من بينها، «شيخ العرب همام، الرحايا ، بدون ذكر أسماء، الفتوة، ولاد إمبابة، أوراق مصرية، العطار والسبع بنات، عفاريت السيالة، موسى وكان آخر أعمالها الدرامية مسلسل «رانيا وسكينة» بشخصية ياقوت، والذى عرض في السباق الرمضانى المنقضى 2022 بطولة، «روبي، مي عمر، أحمد خالد صالح والفنان القدير سليمان عيد، إخراج شيرين عادل».

الفنانة فريدة سيف النصر

أعمالها المسرحية

شاركت الفنانة فريدة سيف النصر في العديد من الأعمال المسرحية، من بينها، «الخوافين، الغبي وأنا، مسرحية اتنين في الهوا، الفضيحة، الدور الرابع شقة 9 بطولة أحمد بدير ونجاح الموجي».

شخصيات أبدعت فيهن 

جسدت الفنانة فريدة سيف النصر ، العديد من الشخصيات الناجحة والتي لاتزال محفورة بأذهان المتابعين أبرزها، «العمة كحلة، ياقوت، إمبابة، طاطا، زينب، أم خليل، النعجة، فاطمة، مندهة، رئيفة، أم تامر، نرجس، سعدية، لوزة، زهيرة، حسنات، فتحية، لولا، سهام، حنان ونور وعدد آخر من الشخصيات، أبدعت في تقديم أدوارها وتألقت بحسب رأى النقاد والمتابعين فنياً ولها قطاع عريض من الجمهور».

الفنانة فريدة سيف النصر
الفنانة فريدة سيف النصر
عاجل