رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو الغيط: تجميد المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية جريمة بحق مستقبل شعوب المنطقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبر أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، تجميد المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية، بأنه يعد جريمة في حق مستقبل كافة شعوب المنطقة، التي تتطلع إلى الأمن والازدهار.

وقال أبو الغيط -في مستهل الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية 158 مساء اليوم- إن إسرائيل ما زالت تباشر القمع والاحتلال تحت سمع وبصر المجتمع الدولي، مؤكدا أن الحل العادل والدائم للقضية الفلسطينية هو بإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 يظل المفتاح الأهم لاستقرار هذه المنطقة على المدى الطويل، نقلاً عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف، أن القضية الفلسطينية هي قضية عربية حية، تحظى بالإجماع العربي والدولي على مدى عقود وستظل قضية أساسية لدى هذه الجامعة إلى أن تجد طريقها إلى الحل وفق مقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وتابع الأمين العام للجامعة العربية، أن العالم العربي على ما يعانيه من أزمات وبرغم ما يواجهه من تحديات ما زال قادراً على الاستجابة للتحديات ككتلة إقليمية صلبة ومتراصة، فإننا نتطلع بكل ثقة للقمة القادمة في الجزائر في نوفمبر القادم، داعيا أن تكون محطة مهمة في تاريخ العمل العربي المشترك.

عاجل