رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باريس سان جيرمان لم يعرف الفوز على يوفنتوس قبل موقعة الأبطال

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع نظيره يوفنتوس الإيطالي مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء "بارك دي برانس"، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، فى مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات يوفنتوس مع باريس سان جيرمان

التقى فريق يوفنتوس مع نظيره باريس سان جيرمان في 8 مواجهات سابقة، شملت مباراتين بكأس الكؤوس الأوروبية، و4 ببطولة كأس الاتحاد الأوروبية، ولقاءين في السوبر الأوروبي.

ونجح اليوفي في الفوز خلال 6 لقاءات، بجانب تعادل مباراتين في كأس الكؤوس الأوروبية، موسم 1983-1984، وصعد الفريق الإيطالي من أجل استكمل مشواره بالبطولة، حتى حصد لقب هذه النسخة من المسابقة، ولم يحقق باريس سان جيرمان أي انتصار.

ويسعى باريس سان جيرمان خلال هذه المواجهة القوية أمام يوفنتوس إلى السيطرة مبكرًا على صدارة المجموعة الثامنة، من خلال تحقيق فوز مريح يضمن له مكانا في دور الستة عشر، والتقدم خطوة كبيرة نحو تحقيق حلم حصد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية، والتي طالما يحلم به بطل فرنسا لضم هذا اللقب إلى خزينة بطولاته.

ويدخل باريس سان جيرمان المباراة، بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة نتائج جيدة محليا منذ بداية الموسم الحالي، حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن مارسيليا الوصيف.

بينما يعيش يوفنتوس حالة من التخبط  في النتائج على المستوى المحلي، حيث فاز مباراتين وتعادل في 3 مباريات، ليحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 9 نقاط.

ويأمل يوفنتوس في استعادة توازنه أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، والتي تعد بمثابة فرصة مثالية لتخطي التعثر المحلي في الموسم الحالي، وتحقيق انطلاقة جديدة في البطولة القارية والعودة إلى منافسات الدوري الإيطالي بشكل أفضل.

عاجل