رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"تكافؤ الفرص بالأقصر" تنظم ندوة "المرأة و المجتمع" بمركز أسنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة الأقصر برئاسة المهندسة نورا أحمد عثمان ندوة بجمعية تنمية المجتمع بقرية العضايمة بمركز أسنا، تحت عنوان "المرأة والمجتمع".

وأكدت مدير وحدة تكافؤ الفرص - في بيان اليوم  الثلاثاء  - أهمية التمكين الاقتصادي والثقافي والسياسي والاجتماعي للمرأة، المشاركة الإيجابية في الأحداث المجتمعية؛ لإحداث تغيير إيجابي وعمل نهضة في تربية وتعليم أبنائهم وتعزيز ثقافة الانتماء للوطن والنهوض به، وذلك بحضور العشرات من سيدات ورجال القرية الذين شاركوا بفاعلية في الندوة.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار توجيهات المحافظ المستشار مصطفى ألهم بضرورة انتشار أنشطة الوحدات في قرى ونجوع المحافظة والوصول للمواطنين والاستماع لأفكارهم البناءة والتي تصب في مصلحة الوطن وتدعم زيادة الإنتاجية.

وفي سياق أخر، عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت برئاسة عبدالله عاشور حسن رئيس المركز والمهندس أبو المجد عامر ممثل جهاز شؤون البيئة حوارا وطنيا مع مديري الإدارات والقيادات الشعبية بالمركز حول التغيرات المناخية وأسبابها، وكيفية التقليل من الأسباب المترتبة عليها.

وذكرت الوحدة المحلية بأرمنت أن ذلك يأتي في إطار استعداد وزارة البيئة لمؤتمر التغيرات المناخية المقرر عقده نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ لتوثيق التعاون بين وزارة البيئة ومحافظة الأقصر، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة عمل حوار وطني بين الجهات المعنية بمختلف القضايا.

عاجل