رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار وزارة الخارجية الأمريكية يزور الإمارات وباكستان

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين أن مستشارها ديريك شوليت سيزور الإمارات العربية المتحدة وباكستان في جولة خارجية يبدأها اليوم وتستمر حتى 10 سبتمبر، يؤكد خلالها أهمية التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة.


وأوضح بيان صدر عن مكتب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أنه في الإمارات "سيعيد المستشار شوليت التأكيد على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة ومناقشة سبل توسيع وتعميق التعاون الثنائي الواسع النطاق. وسيجري مشاورات مع كبار قادة الإمارات حول مجموعة من القضايا الإقليمية".


أما في باكستان فسيرأس شوليت "وفدًا أمريكيًا مشتركًا بين الوكالات للاجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين، وكذلك قادة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعادة تأكيد التزامنا تجاه باكستان خلال الفيضانات الكارثية"، بحسب البيان.


وأشار البيان إلى أن المستشار والوفد المرافق له سيناقشان في باكستان المساعدة الأمريكية التي أُعلن عنها مؤخرًا مع التأكيد على اهتمام واشنطن بمواصلة الشراكة مع إسلام آباد للتخفيف من الأضرار الناجمة عن الفيضانات والسيول الأخيرة، كما سيحيي شوليت والوفد المرافق له ذكرى مرور 75 عامًا من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ويبحثان مع المسؤولين الباكستانيين مجموعة واسعة من القضايا.


ولفت بيان الخارجية الأمريكية إلى أن الوفد الكبير المشترك بين الوكالات الذي يرأسه المستشار يعكس "التزام الولايات المتحدة بشراكة واسعة النطاق مع حكومة وشعب باكستان".

 

عاجل