رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد اتهام الحكومة بقطع الكهرباء عن منزله.. ننشر حقيقة «يتيم الدقهلية» الذي يذاكر أسفل عمود الإنارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

طفل الدقهلية.. استيقظ عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على صورة يظهر فيها طفل يجلس فوق سطح منزل بسيط، أثناء مذاكرته، تحت إضاءة أحد أعمدة الإنارة في الشارع اللذي يقطن به.

أبدى عددًا كبير من نشاط مواقع التواصل الاجتماعي، شفقة كبيرة طفل الدقهلية ، وتعاطف ومشاعر لا تخلو من المساندة مع طفل الدقهلية، دفعتهم للهجوم وإبداء كثيرًا من الإنزعاج ضد الحكومة، ناشرين الصورة تحمل تعليق: «صورة لطفل مصري يتيم الأب، من إحدى قرى محافظة الدقهلية، تسمى أوليلة، مرشحة لتكون صورة العام في مجلة الدايلي ميل البريطانية، وهو يؤدي واجباته على ضوء مصباح عامود الشارع لأن بيته لا يوجد به كهرباء منذ خمس سنوات بعد سحب العداد لعدم دفع الفواتير بعد موت والده».

قرية أوليلة

تعد قرية أوليلة، واحدة من القرى التابعة لمركز ميت غمر، في محافظة الدقهلية، وبلغ عدد السكان في أوليلة حسب إحصاءات سنة 2006، 27368 نسمة، منهم 13805 رجل و13563 امرأة.

قرية أوليلة في محافظة الدقهلية

وأعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اعتماد وإسناد رفع كفاءة وتطوير 31 مدرسة بمراحل التعليم المختلفة بنطاق المحافظة هذا العام بتكلفة تقديرية 65 مليون جنيه بمراكز ومدن وقرى الدقهلية إلى فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة. 

وتقرر تسليم مواقع المدارس التي تشملها أعمال رفع الكفاءة والتطوير في 30 أغسطس الجاري للبدء فورا في تنفيذ الأعمال المذكورة.

حقيقة الصورة

بحث موقع «مستقبل وطن نيوز»، في حقيقة تلك الصورة المنتشرة لـ طفل الدقهلية، ليكتشف مفاجأة، مفادها أن الصورة تخص طفلًا هنديا، في مدينة تُدعى «فيروز آباد»، التقطها المصور الهندي «أفنيش شيرن»، منذ أيام قليلة.

وجاءت الصورة ضمن حملة تقودها هيئة «EESL- خدمات كفاءة الطاقة المحدودة»، تعبيرًا عن احتفاءها بتوصيل الإنارة لشوارع المدينة -فيروز آباد- مُعلقًة عليها: «لقد أثرت SLNP بشكل إيجابي على حياة هؤلاء السكان، ومن خلال توفير الإضاءة لهم وضمان رؤية واضحة، يمكن رؤية صبي صغير في فيروز أباد وهو يدرس تحت ضوء مصباح الشارع "LED" المثبت لدينا».

المصور الهندي «أفنيش شيرن»
زاوية مختلفة لصورة الطفل الهندي
عاجل