رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الغيطي» يكشف تفاصيل مسلسل «الضاحك الباكي» حول شخصية نجيب الريحاني

نشر
الفنان الراحل نجيب
الفنان الراحل نجيب الريحاني

أكد السيناريست محمد الغيطي، أن مشروع مسلسل "الضاحك الباكي" الذي يجسد شخصيته الفنان عمرو عبد الجليل والمقرر تصويره خلال الفترة المقبلة ليس مجرد سيرة ذاتية للفنان الكبير الراحل نجيب الريحاني، ولكنه رصد وتوثيق لفترة زمنية نعرف من خلالها شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ومعرفة تاريخ مصر في تلك الفترة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON، أن أسباب اختيار نجيب الريحاني  كشخصية للمشروع له أسباب كثيرة أولها أنه يمثل حلماً كبيرًا له ظل يراوده على مدار سنوات فضلاً عن أن شخصية العظيم نجيب الريحاني لاتعتبر مجرد شخصية عابرة بل هو صانع الفن المصري الحقيقي على مدار  نصف قرن وحتى الآن.

وتابع أن "المشروع يتناول قصة حياته بداية من ميلاده نهاية القرن الـ19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عاماً في عام 1949 لاحقة وهي حقبة زمنية هامة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل حيث استطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات إلى كوميديا الإنسانية والتي تصنع الإنسان والشخصية المصرية كذلك".

أكمل: "وهي كوميديا الموقف الذي قد يضحك ويبكي في نفس الوقت بما يحمله من تناقضات كمشهد"، مشيراً إلى أن العمل يروج ويشرح للأجيال الجديدة أهمية شخصية نجيب الريحاني حيث إن هذه الأجيال لاتحب القراءة مقارنة بالأجيال القديمة التي تربت منذ صغرها على قراءة التاريخ عبر سير العظماء.

عاجل