رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمسية شعرية للشاعر زين العابدين فؤاد في مكتبة مصر الجديدة الجمعة المقبل

نشر
مكتبة مصر الجديدة
مكتبة مصر الجديدة

تقام بمكتبة مصر الجديدة العامة ندوة ثقافية وأمسية شعرية للشاعر زين العابدين فؤاد، يوم الجمعة القادم 9 سبتمبر الجاري في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، بحضور كوكبة من الشعراء ومحبي الشعر والكتاب والنقاد.
والشاعر زين العابدين فؤاد هو شاعر مصري اشتهر بقصائده ذات الطابع الوطني والسياسي باللهجة العامية المصرية، والتي تم تلحين بعضها وغناها الشيخ إمام عيسى، مثل قصيدة اجتمعوا العشاق في سجن القلعة ، وقصيدة الفلاحين، وقصيدة أغنية للشمس، كما لحن وغنى من أشعاره ملحنون آخرون مثل عدلي فخري، وهو شاعر الوطنية.
ولد زين العابدين بحي شبرا بالقاهرة في 23 أبريل عام 1942 ، لعائلة تعود أصولها إلى محافظة أسوان جنوب مصر، وكانت بداية سطوع نجمه في مجال كتابة الشعر بالعامية المصرية في ستينيات القرن العشرين، وعلى مدار مسيرته (التي تبلغ 80 عاما) عرف بين الشباب بلقب "عم زين"، وبأشعاره الوطنية، التي من أشهرها ديوانه "وش مصر" الصادر عام 1972 ، إبان الانتفاضة الطلابية التي عمت الجامعات المصرية.
له صالون ثقافي باسمه ، وكانت آخر فاعلياته حول ملفات السينما الفلسطينية بعنوان البدايات والحاضر والمستقبل، حيث فتح مع الضيوف ملف أرشيف السينما الفلسطينية ، واستضاف المخرجة مروة جبارة الطيبي والمخرج رائد دزدار والباحثة رلى شهوان يوم السبت الماضي.

عاجل