رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميزة جديدة في واتساب تنقذك من ضعف الذاكرة.. تعرف عليها

نشر
واتساب
واتساب

مستخدمو تطبيق التواصل الفوري واتساب على موعد مع تفعيل إضافة خاصية جديدة تمكنهم من تسهيل الاستخدام وجعله أكثر مرونة، بحيث يكونوا قادرين على  الوصول إلى الرسائل غير المقروءة التي خانتك ذاكرتك بالعودة إليها. 

وخلال تحديثات واتساب شهر يونيو الماضي تم الحديث عن تلك الميزة التي باتت في الوقت الحالي متاحة للمستخدمين من أجل تسهيل  الوصول إلى الرسائل غير المقروءة بشكل فعلي.

بات الآن تطبيق "واتساب" على نظام" آي أو أس"، أو إصدار "الويب"، عبر بفلتر جديد يقع إلى جانب شريط البحث في الأعلى، سيعرض الدردشات غير المقروءة، ليتمكن المستخدم من الاطلاع عليها، فيما تنضم الميزة الجديدة إلى عوامل فلترة الوسائط الحالية مثل الصور وملفات "GIF" والروابط ومقاطع الفيديو والمستندات والصوت.

ويصل الفلتر الجديد إلى الأجهزة التي تدعم نظام "أندرويد"، بشكل تدريجي، كما يساعد الفلتر في العثور على الرسائل التي نسي المستخدم فتحها والرد عليها، ما يؤدي إلى تنظيم المحادثات بشكل أكبر، وفق موقع "بي بوم". 

ومن المميزات العديدة التي يختبرها  "واتساب" في الفترة الحالية، قدرتك على إرسال رسائل إلى نفسك على الأجهزة المرتبطة، إضافة إلى إمكانية رؤية تحديثات الحالة عبر قائمة الدردشة، وكذلك قدرة مسؤولي المجموعة على حذف رسائل الآخرين.

واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف 

وكانت تقارير إعلامية كشفت أن الملايين من هواتف "آيفون" القديمة ستتوقف عن دعم تطبيق "واتساب" الشهير للتواصل الفوري، وذكر  موقع "ماشابل" إن واتساب لن يعمل بعد الآن على أجهزة "iOS 10" و"iOS 11"، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 24 أكتوبر المقبل.

وأوضح المصدر أن واتساب بدأ بالفعل في تنبيه مستخدمي هذه الهواتف، حيث أرسل لهم إشعارات مفادها أن التطبيق سيتوقف قريبا عن العمل على أجهزتهم الذكية.

جدير بالذكر أن  تطبيق واتساب أعلن في وقت سابق أن نظام التشغيل "iOS 12" أو ما بعده سيكون ضروريا لمستخدمي "iPhone" لمواصلة استخدام خدماته.

وفيما يخص الهواتف التي تعتمد على أندرويد، فإن التطبيق يحتاج لنظام "Android 4.1" أو ما بعده للعمل بشكل طبيعي، وكشف "ماشابل" أنه بإمكان مستخدمي هواتف آيفون القديمة تحديث أنظمة التشغيل لديهم من خلال "الإعدادات > عام > ثم النقر فوق تحديث البرنامج".