رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمازون» ترفع تكلفة مشاهدة الدوري الإنجليزي في بريطانيا إلى 30%

نشر
الدوري الإنجليزى-
الدوري الإنجليزى- أرشيفية

ستصل تكلفة مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في المملكة المتحدة إلى 800 جنيه إسترليني بحلول نهاية العام الجاري، وهي تزيد بنسبة 30% عن القيمة التي كان يدفعها المشاهد منذ أن دخلت "أمازون" بث المباريات لأول مرة في عام 2019.

ويرجع السبب في ذلك إلى انضمام،  "أمازون" إلى "سكاي" Sky و "بي تي غروب" BT Group Plc في نهاية عام 2019 في بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في المملكة المتحدة، ما أضاف إحدى الشركات الكبرى في العالم إلى عملية تنافسية بالفعل.

و كانت تكلفة البث المباشر قبل دخول أمازون، لجميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم ما أقل بقليل من 540 جنيهاً إسترلينياً، باستخدام أفضل الصفقات المتاحة دون الاشتراك في خدمات إضافية. 

ولكن بحلول نهاية عام 2022، سيكون هذا السعر أكثر من 800 جنيه إسترليني سنوياً، وفقاً لحسابات "بلومبرغ" لرسوم العضوية.

عضوية "أمازون" مع خدمة "برايم" للمستهلكين تأتي بسعر 95 جنيهاً سنوياً اعتباراً من سبتمبر، بزيادة من 79 جنيهاً في عام 2019 بخلاف قيمة الاشتراك الشهري في خدمة البث، في حين أنَّ تكلفة بث "سكاي" على Now TV هي 33.99 جنيه إسترليني في الشهر، وهي تزيد بنسبة 78% مقارنة بأرخص صفقة قبل ثلاث سنوات. فيما ما تزال "بي تي" أقل تكلفة بسعر 25 جنيهاً في الشهر.

ووافقت "أمازون" على إنفاق 30 مليون جنيه إسترليني سنوياً على حقوق الدوري الإنجليزي الممتاز من عام 2019 حتى عام 2025 على الأقل، وفقاً لما ذكره بن ماكموري، المحلل في Ampere Analysis. وقال ماكموري إنَّ المملكة المتحدة، كنسبة مئوية للمشتركين من السكان، تأتي بالرقم 2 في أوروبا للعملاء الذين لديهم اشتراك واحد على الأقل في البث المباشر للرياضات، بعد إيطاليا.

عاجل