رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المتداولون يلجأون لجنوب شرق آسيا هرباً من كآبة الأسهم العالمية

نشر
اسهم
اسهم

في حين تكافح الأسهم العالمية بعد التصريحات المتشددة الأخيرة للاحتياطي الفيدرالي، فإنّ توقعات النمو في جنوب شرق آسيا تجعل المنطقة مفضلة لدى المستثمرين.

تُعدّ "مان جروب")، و"بي إن بي باريباس" ، و"كريدي سويس جروب"  من بين أولئك الذين يروجون لمرونة المنطقة بعد أن أعاد التعبير عن الآراء في جاكسون هول إشعال عمليات بيع في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوع الماضي. 

وكان أداء مؤشر "إم إس سي آي لرابطة أمم جنوب شرق آسيا" (MSCI Asean Index) القياسي أفضل بكثير من مؤشر "إم إس سي آي لآسيا والمحيط الهادئ" (MSCI Asia Pacific) الأوسع، ومن المقرر أن يتفوق في الأداء على مقياس الأسهم العالمية للربع الثالث على التوالي.

يشير الاندفاع الصعودي المتزايد إلى إعادة فتح جنوب شرق آسيا مما يعيد سرباً من السياح، بالإضافة إلى الطلب المحلي المزدهر الذي يساعد على حمايته من الركود العالمي.

ومع الرياح الداعمة من جانب صادرات السلع، تبدو توقعات أرباح المنطقة واعدة أكثر مقابل معظم الأسواق التي تعاني من ضغوط بسبب تباطؤ الاستهلاك وارتفاع التكاليف.


قال جوشوا كراب، رئيس الأسهم في آسيا والمحيط الهادئ في شركة "روبيكو هونغ كونغ" (Robeco Hong Kong): "لدينا الكثير من الطلب المكبوت هنا، والاستثمار الأجنبي المباشر يحدث، والانفتاح مستمر، والقصة الهيكلية طويلة الأجل هي إيجابية للغاية. كما كانت السوق مرنة بشكل لا يصدق في مواجهة ما قد ينتج عنه عادة عمليات بيع دراماتيكية. وهذا بالنسبة لي هو تصويت حقيقي على الثقة".

تعليقاً على الموضوع، قال مانيشي رايشودري، رئيس أبحاث الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في "بي إن بي باريباس"، عبر تلفزيون بلومبرغ: "ما زلنا نركّز على أسواق الهند وجنوب شرق آسيا؛ وهي لا تنمو فقط من حيث الانتعاش الاقتصادي بعد كوفيد، ولكنها تنمو أيضاً بقوة من حيث تقديرات الأرباح".


 

ومع

عاجل