رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متابعة تنفيذ أعمال إزالة تعد بالبناء المخالف على أرض زراعية في الدقهلية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أكد محافظ الدقهلية أيمن مختار، اليوم الأحد، أن التعديات على الأراضي الزراعية، وأراضي الدولة بالبناء المخالف، تمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة تسخر جهودها لإيقاف هذه المخالفات والتعديات؛ حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.
جاء ذلك عقب اطلاع المحافظ على تقارير جهود رئاسة الوحدات المحلية لمركزي طلخا والسنبلاوين بشأن التصدي الفوري لأعمال البناء المخالف وكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة.
وقال المحافظ إن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، لافتا إلى أن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر.
من جانبه، أكد رئيس مركز طلخا محمد أمين أنه تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة تعد بالبناء المخالف دون ترخيص على أرض زراعية بعزبة "عبد ربه" التابعة للوحدة المحلية بـ"ديسط" على مساحة 400 متر مربع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة، فضلا عن تنفيذ إزالة لتعد على الشارع العام بقرية "دميرة".
بدوره، أوضح رئيس مركز ومدينة السنبلاوين أحمد عبد العظيم أنه تم تنفيذ إزالة فورية في المهد بنطاق رئاسة المركز بمنشية صالح عبارة عن غرفتين بالطوب الدبش على مساحة 32 مترا مربعا خارج الحيز العمراني، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة، وإزالة شرفة يبلغ عرضها مترا وطولها 8 أمتار بالمخالفة لشروط الترخيص بعزبة "الحمايل/ الرمزية" وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

عاجل