رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: الصمت الدولي على انتهاكات ميليشيا الحوثي ضوء أخضر لاستمرارهم في التصعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، اليوم السبت، الصمت الدولي على انتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق الشعب اليمني، بأنه ضوء أخضر لاستمرارهم في مزيد من التصعيد.

وقال الإرياني -فى سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم- إن الموقف الدولي المتراخي إزاء تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، ورفضها تنفيذ أي من بنود الهدنة الأممية، وغض الطرف عن جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة بشكل يومي بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، أسهم في تمادي الميليشيا في ممارساتها التخريبية لجهود التهدئة وإحلال السلام، نقلاً عن قناة “العربية”.

وأضاف : "تعتبر مليشيا الحوثي الإرهابية الصمت الدولي المخزي وغير المبرر تجاه تعنتها وتنصلها من التزاماتها التي نصت عليها بنود الهدنة وممارساتها الإرهابية، ضوء أخضر لمزيد من التصعيد وارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين".

كما دعا الوزير اليمني، المجتمع الدولي لتقديم دعم حقيقي للدولة اليمنية، وممارسة ضغوط حقيقية على ميليشيا الحوثي الإرهابية لإجبارها على الانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة واحلال السلام.

يشار إلى أنّ ميليشيا الحوثي الانقلابية، صعدوا هجماتهم خلال الأسابيع الماضي في محافظة تعز، وشنوا هجوما عسكريا واسعا على منطقة الضباب غرب المدينة.
 

عاجل