رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السلطة الفلسطينية تقول إن تعميق الاستيطان يغلق الباب أمام الحلول السياسية للصراع

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبرت وزارة الخارجية فى فلسطين، اليوم السبت، أنّ تعميق الاستيطان من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يغلق الباب أمام الحلول السياسية للصراع، ويفتح الباب على مصراعيه أمام دوامة لا تنتهي من العنف.


وأدانت الوزارة -فى بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" مساء اليوم- عمليات تعميق وتوسيع الاستيطان الإسرائيلي الاستعماري في طول وعرض الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، والتي كان آخرها تجريف مساحات من أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة سنجل شمال رام الله بهدف ربط المستوطنات الجاثمة في المنطقة بعضها ببعض.
 

وأضافت، أن هذا المشروع الاستيطاني الجديد يزيد من تقطيع أوصال المناطق الفلسطينية وفصلها تماما عن بعضها البعض، وتحويلها إلى جزر في محيط استيطاني ضخم يرتبط بالعمق الإسرائيلي، وبما يؤدي أيضاً إلى ضرب أي تواصل جغرافي فلسطيني بالضفة.

واتهمت الخارجية الفلسطينية، دولة الاحتلال، بأنها تختطف بشكل شامل الضفة، وتمارس أبشع أشكال الاضطهاد والعنصرية والقمع بحق مواطنينا، وأبشع أشكال التطهير العرقي للوجود الفلسطيني في القدس والمناطق المصنفة (ج)، وتتعامل معها كعمق استراتيجي، وكجزء لا يتجزأ من السيادة الإسرائيلية.

كما أدانت الوزارة، القيود والتقييدات التي تنوي سلطات الاحتلال تنفيذها حالياً على الأجانب الراغبين في دخول الضفة والإقامة فيها أو لأغراض العمل أو الدراسة أو ممارسة أي نشاط تطوعي، بما يعنيه ذلك من تدمير لواقع الأسر الفلسطينية والدراسة والتبادل الثقافي والأكاديمي مع دول العالم.