رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يعلن عقد ملتقى توظيفي في الشرقية الثلاثاء المقبل

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عقد ملتقى توظيفي في محافظة الشرقية، الثلاثاء المقبل، في نادي الربيع، بمدينة الزقازيق، وذلك في إطار تنفيذ أنشطة مكون “أبدأ رحلتك” لمشروع “قوى عاملة مصر”.

وأكد آمنة، أنه تم التنسيق مع القطاع الخاص في الشرقية لحصر الوظائف الشاغرة لديهم، وشروط شغل هذه الوظائف، التي بلغ عددها 420 وظيفة، ما بين “عمال تجميع - مسؤول مبيعات خارجي - مهندس تخطيط – مشرف انتاج – عامل انتاج”، ليتم عرض هذه الفرص على أبناء الشرقية خلال الملتقى التوظيفي، مما يساهم في توفير فرص عمل للشباب، وخفض الفجوات القائمة بين العرض والطلب، بما يؤدي إلى رفع القدرات التنافسية للأفراد والمؤسسات بسوق العمل.

وذكر أن وزارة التنمية المحلية، تعمل بخطة طموحة وهادفة لخلق آفاقٍ عملية عَلِى أرض الواقع، لتعزيز التعاون بين الوزارة ومشروع “قوى عاملة مصر”، واستكمال نجاح تطبيق برنامج التنمية الاقتصادية المحلية، وزيادة كفاءة سوق العمل وتشكيل مجلس اقتصادي اجتماعي يشارك في وضع الرؤية التنموية والخطة الاستراتيجية ودعم سياسات التشغيل وتحسين ظروف العمالة وخلق فرص عمل محلية مستدامة.

وأشار آمنة، إلى أن الحكومة  تولى اهتمامًا كبيرًا بتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية، وتضع استراتيجية واضحة لإشراك القطاع الخاص في توفير فرص عمل، مُشيرًا إلى أن فعاليات الملتقى الوظيفي ستبدأ في  التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا.

وأضاف، أن محافظة الشرقية ستستقبل الشباب الراغب في العمل، وتساعده في تسجيل بياناتهم، واستعراض الفرص المتاحة المقدمة من شركات القطاع الخاص المشاركة في الملتقى التوظيفي، كما سيتم تدريب المتقدمين للوظائف على تنمية مهاراتهم الشخصية لتتلائم مع متطلبات سوق العمل.

عاجل