رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية يستعرض تجربة إشراك المواطنين في آليات «الموازنة التشاركية» اليوم

نشر
وزير المالية محمد
وزير المالية محمد معيط

يستعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بالفيوم اليوم السبت، قصة نجاح التجربة المصرية فى العمل على زيادة إشراك المواطنين في آليات "الموازنة التشاركية"؛ بهدف ترسيخ المشاركة المجتمعية فى السياسة المالية للدولة وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة والتواصل المجتمعى.

وأكد وزير المالية، حرص الوزارة على توسيع نطاق مبادرة "الموازنة التشاركية" بمختلف المحافظات بالتعاون مع الجهات المعنية، حتى تعكس الموازنة عند إعدادها أولويات المواطنين ومشاركتهم فى صنعها.

وقال بيان لوزارة المالية، إنه سيتم خلال الفعالية عرض فيلم وثائقى عن "الموازنة التشاركية" وفيديو تعريفي بإنجازات الوزارة في العمل على زيادة المشاركة المجتمعية؛ في إطار الحرص على أن تعكس الموازنة تفاعل المواطنين فى تحديد الأولويات، وأن تأتي الموازنة مستجيبة لذلك.

يأتي ذلك بالإضافة إلى رفع الوعي بأهم خطط الحكومة والسياسة المالية لوزارة المالية؛ حتى يصبح المواطن شريكاً أصيلاً في صنع القرارات خلال عملية إعداد الموازنة على المستوى المحلي؛ إضافة إلى عرض تجربة أطفال المدارس مع اللعبة التفاعلية "صيد الكنوز"، التي تم تصميمها باحترافية شديدة لتحاكي أساليب إعداد الموازنة بطريقة مبسطة يسهل على الطلاب إدراكها.

عاجل