رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب: إنجازات متتالية للرياضة المصرية في مختلف البطولات الدولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن الرياضة المصرية تشهد إنجازات عديدة، ومتتالية خلال الفترة الراهنة على مستوى جميع المنتخبات فى المنافسات القارية والدولية بفضل الدعم الكبير من القيادة السياسية لأبناء مصر الرياضيين، والتناغم بين الوزارة والاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية فى دعم اللاعبين وتهيئة الأجواء وكافة الظروف حولهم.

جاء ذلك تعقيبًا على النتائج المميزة التي تحققها البعثات المصرية المشاركة في مختلف البطولات حيث تأهل منتخب الشابات للكرة الطائرة تحت ٢١ عامًا إلى نهائى البطولة الإفريقية بعد التغلب على المنتخب المغربى ليواجه منتخب تونس صاحب الأرض، وضمن المنتخب المصري بتلك النتيجة التأهل إلى كأس العالم للشابات العام المقبل، كما صعد منتخب كرة اليد للناشئين مواليد عام ٢٠٠٤ إلى الدور نصف  النهائى من منافسات بطولة إفريقيا التى تستضيفها  "رواندا" فى الفترة من ٣٠ أغسطس حتى ٧ سبتمبر الجارى.

وفي منافسات البريميرليج الدولية للكاراتيه المقامة فى أذربيجان تأهل إلى النهائي كل من لاعبة المنتخب الوطني أحلام حمدي في وزن ٥٥ كجم، واللاعب كريم أبو عيطة وزن ٦٠ كجم، ويتنافس اللاعب عبد الله ممدوح وزن ٧٥ كجم على الميدالية البرونزية، بالإضافة إلى تأهل لاعبى المنتخب الوطنى إلى نهائي تصفيات كأس العالم في الـ"بادل تنس"، التي تستضيفها مصر.

وأعرب وزير الرياضة عن خالص تمنياته بالتوفيق لجميع لاعبى ولاعبات المنتخبات الوطنية، والاستمرار فى حصد البطولات، وإضافة الإنجازات الرياضية لمصر، مشيرًا إلى نهج الوزارة نحو دعم جميع اللاعبين، والعمل على توفير متطلباتهم واحتياجاتهم.

وأوضح الدكتور أشرف صبحى أن هناك لاعبين واعدين يرسمون مستقبلهم الرياضى من الآن بصورة مليئة بالإنجازات، وهو ما يُبشر بمستقبل باهر للرياضة المصرية، مؤكدًا في ذات الوقت أن مصر زاخرة بالمواهب الرياضية، وتسعى وزارة الشباب والرياضة إلى اكتشافهم من خلال البرامج المختلفة، وفي مقدمتهم المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبى.

كما أعرب وزير الشباب والرياضة عن ثقته في قدرة لاعبي ولاعبات منتخب مصر لتنس الطاولة، حيث خوضهم منافسات البطولة الإفريقية التى تستضيفها الجزائر، مطالبًا اللاعبين بتقديم أداء مشرف والفوز بمختلف ميداليات البطولة.

عاجل