رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«زراعة الشرقية» تنظم ندوة إرشادية عن زراعة محصول الثوم

نشر
جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت مديرية الزراعة بالشرقية بالتعاون مع معهد بحوث البساتين، ندوة إرشادية لمهندسي ورؤساء أقسام البساتين عن زراعة محصول الثوم.
وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أكد على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

وقال المحافظ إن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وفي نفس السياق، أشار المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة إلى قيام المديرية بالتعاون مع معهد بحوث البساتين بتنظيم ندوة إرشادية لمهندسي ومديري أقسام البساتين بالمديرية والإدارات الزراعية عن زراعة الثوم في حضور الدكتورة ريهام سعيد عبدالحميد بمعهد بحوث البساتين والمهندسة إيناس بركات مشرف الوزارة ومدير معمل شرق الدلتا والدكتورة حنان الخولى رئيس قسم الخضر وذلك بقاعة اجتماعات مديرية الزراعة .

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أن الهدف من تنفيذ الندوة هو تعريف الحضور بفوائد الثوم وطرق زراعته والارض المناسبة للزراعة وخاصة الأراضي الرملية وكذلك عرض التوصيات الخاصة بالزراعة والري والتسميد ومعالجة الافات التي تصيب محصول الثوم.

 

عاجل