رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لقطة مرعبة.. شاهد محاولة اغتيال نائبة الرئيس الأرجنتيني

نشر
نائبة الرئيس الأرجنتيني
نائبة الرئيس الأرجنتيني

محاولة اغتيال نائبة الرئيس الأرجنتيني تصدرت اهتمام الإعلام العالمي اليوم، خاصة مع توثيق محاولة اغتيال نائبة الرئيس الأرجنتيني بالفيديو، ومشاهدة الرعب على وجه كريستينا كيرشنر التي تعرضت لمحاولة اغتيال فاشلة. 

نائبة الرئيس الأرجنتيني 

محاولة اغتيال نائبة الرئيس الأرجنتيني بدأت حين صوب أحد الأشخاص مسدسا أمام وجهها مباشرة، في حين فشل الرجل في محاولة اغتيال نائبة الرئيس الأرجنتيني بسبب خطأ تقني، بينما قال وزير الأمن أنيبال فيرنانديز إن الرجل الذي أقدم على محاولة اغتيال نائبة الرئيس الأرجنتيني أثناء عودتها إلى منزلها أمس الخميس تم اعتقاله 

صورة المتهم بـ محاولة اغتيال نائبة الرئيس الأرجنتيني

ونشرت قنوات تليفزيونية صورة للمتهم المتورط في محاولة اغتيال نائبة الرئيس الأرجنتيني وهو يصوب سلاحا باتجاه رأس نائبة الرئيس الأرجنتيني كيرشنر أثنا خروجها من سيارتها التي كانت تقل نائبة الرئيس الأرجنتيني إلى منزلها. 

نائبة الرئيس الأرجنتيني 

وقال الوزير: "الآن يجب تحليل الوضع من جانب طاقم الشرطة العلمية لتحليل بصمات أصابع هذا الشخص وقدرته والاستعداد الذي كان لديه".

قصة محاولة اغتيال نائبة الرئيس الأرجنتيني

اقترب الرجل الذي حاول اغتيال نائبة الرئيس الأرجنتيني منها وسط حشد من المواطنين كان ينتظرها لإلقاء التحية عليها، وهو يطلب منها التوقيع على كتاب يروي سيرتها الذاتية.

نائبة الرئيس الأرجنتيني 

ومن جانبها ذكرت صحيفة "الجارديان"، أن الرجل هو برايزيلي الجنسية، ويبلغ من العمر 35 عاما، و المسدس من نوع "9 مليمتر" وأنه واجه فشلا تقنيا عند التصويب من مسافة قريبة.

دعم نائبة الرئيس الأرجنتيني 

وكان المئات  من النشطاء تجمعوا منذ الأسبوع الماضي أمام منزل كريستينا كيرشنر (69 عاما)، في حين نظم العشرات مسيرات وتجمعات لدعم نائبة الرئيس في عدة مدن داخل الأرجنتين بمبادرة من حركات أو منظمات في ائتلاف وسط اليسار الحاكم "فرانت دي تودوس" أو الحزب البيروني الذي تنتمي إليه كيرشنر.

نائبة الرئيس الأرجنتيني 

من نائبة الرئيس الأرجنتيني؟

كانت نائبة الرئيس الأرجنتيني كيرشنر حكمت البلاد البلاد لولايتين من 2007 إلى 2015، في حين طلب الادعاء حكما بسجن كيرشنر 12 عاما وحرمانها من الترشح للانتخابات مدى الحياة عقب تورطها في  قضية احتيال وفساد تتعلق بمنحها عقودا عامة.

وتتميز نائبة الرئيس الأرجنتيني بأنها شخصية شعبية ومثيرة للجدل، وتتمتع بتأثير  في السياسة الأرجنتينية. 

 

عاجل