رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» يرد على مزاعم وأكاذيب «مدى مصر» ويصفها بالمحاولة الفاشلة للوقيعة بين الحزب والمواطنين

نشر
حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

أصدر حزب مستقبل وطن، اليوم الخميس بيانًا، للرد على الأكاذيب والشائعات التي أطلقها موقع "مدى مصر"، في محاولة منه لإلحاق الضرر بالحزب وقيادته، والتقليل من الجهد المبذول من قبل الحزب لمعاونة الدولة في تخفيف المعاناة ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد الحزب، على احترامه التام، وتقديره لمهمة الصحافة التي باتت من أصعب المهام.

وشدد الحزب على اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الموقع ومحرري تلك الأخبار؛ لإظهار الحقائق أمـام الـرأي الـعـام، والتمسـك بالتعويض الأدبي والمعنوي والمادي عـن الأضرار التي نالت الحزب وقياداته جراء الإساءات الكاذبة التي تضمنتها تلك الأخبار.

وأكد أن عملية اختيار الكوادر الحزبية سواء في تنظيمات الحزب وتشكيلاته أو في المجالس النيابية؛ تحكمها أسـس موضوعية، يأتي في مقدمتها: الكفاءة، والجدارة، والتأهيل، والقدرة على تلبية متطلبات المواطن المصري.

الحزب يؤكد احترامه لمهنة الصحافة ويعرب عن أسفه لسعي قلة من الصحفيين لتشويه الحقائق 

وقال الحزب، في بيان صحفي مساء اليوم الخميس، "إن الحزب يحترم ويقدر مهمة الصحافة التي باتت من أصعب المهام، ويعتبرها رقيب يترصد الأحداث ويستظهر الحقائق بغية كشـفها للـرأي العام دون تشويه أو تحريف، لافتًا إلى أن هذا هو حال السواد الأعظم من صحفي مصر، معبرًا عن أسفه عما يبدر عن بعض القلة ـن الصحفيين الذين لا هـدف لهم سـوى زعزعة أمن واستقرار الوطن، مستخدمين طرقا ملتوية وغير مهنية.

موقع مدى مصر سعى لزعزعة ثقة المواطنين في الحزب بنشر الأكاذيب

وكشف البيان، أن الحزب رصد فـي الآونة الأخيـرة تداول العديد من الأخبار حول الحزب وقياداتـه، بـالموقع الإلكتروني المسمى (مدى مصر)، والتي تهدف إلى زعزعة ثقة المواطنين فـي الحزب باعتباره حـزب الأغلبيـة الـذى طـالما وقف حائلاً أمام تنظيم الإخوان الإرهابي ومساعيه نحو هـدم مقدرات الوطن وكانت تلك الأخبار الزائفـة عـن وجود حملة تطهير لقيادات الحزب على خلفيـة وقائع فـساد مزعومة وغيرها من الأخبار المغلوطة التي ليس لها أساس من الصحة.

«ولما كان نهج الحـزب دائما وأبدا عدم الالتفات إلى مـثل تـلك الأكاذيب تاركًا عمله على أرض الواقع لسان حاله، ولكن الهيئة العليا للحزب استشعرت أن تلك الأخبار لا تستهدف الحزب فـي حد ذاته، وإنما هي إرهاصات لمحاولات تمزيق الحياة السياسية المصرية».

اختيار الكوادر الحزبية يجري بمعايير الكفاءة والقدرة على تلبية حاجات المواطن 

ونفـى الحزب الشائعات التي أطلقها موقع مدى مصر جملة وتفصيلاً، مشيرًا إلى أن عملية اختيار كوادر الحزب سواء في تنظيماته وتشكيلاته الحزبية أو في المجالس النيابية؛ تحكمها أسس موضوعية، يأتي في مقدمتها: الكفاءة، والجدارة، والتأهيل، والقدرة على تلبية متطلبات المواطن المصري.

«مستقبل وطن»: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد موقع مدى مصر لإظهار الحقائق للرأي العام 

وأعلن حزب مستقبل وطن، الالتزام اتخاذ الإجراءات القانونيـة قبل الموقع ومحرري تلك الأخبار؛ وذلك لإظهار الحقائق أمام الرأي العام، والتمسك بالتعويض الأدبي والمعنوي والمادي عـن الأضرار التي نالت الحزب وقياداته جراء الإساءات الكاذبة التي تضمنتها تلك الأخبار.

وطالب القائمين على إدارة الموقع الإلكتروني (مدى مصر) بنشر اعتذار رسمي عـن تلك الادعاءات.

وأهاب الحزب بالصحفيين والمواقع الإخبارية بضرورة تحرى الدقة والالتزام بالمعايير المهنية في المعلومات التي يقومون بنشرها بما هو في صالح الوطن والمواطن في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها البلاد والمنطقة والعالم بأسره.

عاجل