رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. أبرز المحطات في حياة الإعلامية هالة سرحان

نشر
الإعلامية هالة سرحان
الإعلامية هالة سرحان

تحتفل اليوم الخميس 1 سبتمبر الإعلامية هالة سرحان  بعيد ميلاها، وتعتبر أحد أبرز مؤسسى برامج التوك شو في مصر والوطن العربى، لما تمتلكه من تاريخ كبير في مجال الإعلام وحلقاتها المتميزة مع كبار المشاهير داخل المجتمع

ونستعرض خلال التقرير التالى، أبرز المعلومات حول تاريخ الإعلامية القديرة هالة سرحان والتي تتمثل فيما يلى :

أبرز المعلومات والمحطات حول اسم الإعلامية هالة سرحان 

  1. ولدت هالة سرحان في 1 سبتمبر عام 1952.
  2. بدأت عملها مذيعة فى القسم العربي من إذاعة صوت أمريكا ثم عملت مراسلة صحفية لجريدة الشرق الأوسط ومجلة سيدتي.
  3. عملت صحفية فى مجلة كلام الناس، والتي كانت مملوكة آنذاك لزوجها السابق عماد الدين أديب، وعملت قارئة نشرة باللغة الإنجليزية من عام 1972 حتى عام 1976 في التليفزيون المصرى.
  1. عملت هالة سرحان ، مذيعة في التليفزيون المصري وقدمت عددًا من البرامج من بينها، ترانزيت - مصر فى عيون العالم - سيادة القانون - من أرشيف السينما».
  2. انضمت الإعلامية هالة سرحان إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب في الفترة من عام 1993 حتى عام 1999، حين كانت تبث من العاصمة الإيطالية روما.
  3. قدمت العديد من البرامج الجماهيرية على الشاشة العربية ومن بينها، برنامج يا هلا مع هالة سرحان - برنامج الليلة مع هالة سرحان وبرنامج بصراحة مع هالة سرحان و التى قدمته على قناة art المنوعات.
الإعلامية هالة سرحان 
  1. عملت بقناة دريم من عام 2000 وحتى عام 2003 نائباً لرئيس قناة دريم وقدمت بها برامج الهوا، هو أنا، وهلا شو والحقيقة.
  2. شغلت منصب رئيس تحرير مجلة سيداتي سادتي ومدير عام الشركة الإعلامية العربية للطباعة والنشر، ومدير عام المكتب الإعلامي لشبكة راديو وتليفزيون العرب ومقرر شعبة برامج المرأة والأسرة في راديو وتليفزيون العرب ونائب رئيس تحرير مجلة كل الناس وشريك في التأسيس والملكية، ونائب رئيس تحرير مجلة سيدتي.
  3. عملت هالة سرحان مذيعة بإذاعة صوت أمريكا ومراسلة صحفية لمجلة سيدتي وهي جريدة الشرق الأوسط في واشنطن.
  4. عملت مدرسًا بـ معهد الفنون المسرحية وأكاديمية الفنون، وأستاذ في معهد التذوق الفني في أكاديمية الفنون ومدرسا في أكاديمية الفنون بالجيزة.
  5. عملت في عدة مجلّات وقنوات فضائية مثل راديو وتلفزيون العرب في قناة art المنوعات، من أشهرها، «برامج حوارية جماهيرية، من بينها برنامج يا هلا.
  6. انتقلت للعمل فى قناة دريم 2 والتي رأستها وقدمت خلالها برنامج «في الممنوع»، وهو برنامج سياسي، والذى يعتبر من أوائل البرامج السياسية التليفزيونية الفضائية المستقلة على شاشة مصرية خاصة وبرنامج هالة شو خاصة وأنه برنامج ترفيهى.
الإعلامية هالة سرحان 
  1. انتقلت للعمل فى قناة روتانا سينما، التي كانت ترأسها وقدمت بها برنامج «السينما والناس.
  2. أسست قناة روتانا زمان وقدمت على شاشات روتانا 6 برامج تليفزيونية هي «هالة شو - جانا الهوا - الناس والصيف والسينما والصيف وخمس نجوم - الهوا هوانا».
  3. انتقلت هالة سرحان للعمل فى المؤسسة اللبنانية للإرسال إل بي سي، وقدمت بها برنامج «قناة خمس نجوم».
  4. قدمت هالة سرحان خلال مشوارها الإعلامى عدة كتب من بينها، «أكتب لكم من الحرملك، المدام مرفوعة مؤقتا من الخدمة، أحبك في المشمش، أمريكا خبط لزق وكتاب قالت شهرزاد».
  5. عادت الإعلامية هالة سرحان للظهور مع الإعلامية أسما إبراهيم مقدمة برنامج حبر سرى فى مارس الماضى بعد غياب 6 سنوات عن الظهور فى البرامج التليفزيونية.
  1. دخلت هالة سرحان في حالة من البكاء الهستيري تعبيرا عن فرحتها عقب البيان الذي ألقاه الفريق عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، والذى قضي بإنهاء حكم الجماعة الإرهابية في مصر في 3 يوليو 2013.
عاجل