رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية: عشرات الدول طلبت من صندوق النقد قروضا ومصر ليست الوحيدة

نشر
وزير المالية د. محمد
وزير المالية د. محمد معيط

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط ، إن العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي ممتدة، مضيفا أن مصر عضو في صندوق النقد الدولي، ولديها مدير تنفيذي في الصندوق.

وأضاف وزير المالية ، في لقاء عبر برنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»: «نحن أعضاء في الصندوق ويوجد لدينا ظروف استثنائية ، فبدأ الحديث معهم عن طلب برنامج جديد»، مشيرا إلى أنه كان يوجد برنامجين آخرين خلال السنوات الماضية وحققا نجاحا كبيرا.

تصريحات وزير المالية 

ونوه وزير المالية ، بأن مصر ليست وحده التي طلبت قروضا من صندوق النقد بل هناك عشرات الدول تطلب من الصندوق الحصول على قروض، لافتا إلى أن الحكومة تسير في برنامج لتطوير السياسات في عدة قطاعات.

ونفى وزير المالية ، الدكتور محمد معيط، ما تردد عن أن صندوق النقد الدولي طلب من الحكومة المصرية إلغاء برامج الحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الصندوق يؤمن بأهمية مبادرات الحماية الاجتماعية في مثل هذه الظروف التي يواجهها العالم كله.

وزير المالية .. وقال، إن «إدارة الصندوق تحدثت عن طريقة إدارة المبادرات.. أما هذه المبادرات، فهي حق أصيل للدولة ولا تدخل فيها».

وتابع أن البعض يتحدث بمعلومات غير دقيقة عن مطالب الصندوق بإلغاء الدعم على السلع التموينية، مطالبا من يتحدث عن اجتماعات الصندوق أن يتحدث ولديه معلومة ولا يردد «أي كلام».

عاجل