رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأسير الفلسطيني «عواودة» يعلق إضرابه عن الطعام بعد التوصل لاتفاق بالإفراج عنه

نشر
الأسير الفلسطيني
الأسير الفلسطيني لدى سجون الاحتلال الإسرائيلي خليل عواودة

علّق الأسير الفلسطيني لدى سجون الاحتلال الإسرائيلي، خليل عواودة، اليوم الأربعاء، إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد التوصل لاتفاق مكتوب مع سلطات الاحتلال بالإفراج عنه.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وفا" مساء اليوم - أن المعتقل عواودة خاض معركة ملحمية قدم فداها من لحمه وحياته، وصوره بالأمس خير دليل على ذلك.

وأضافت، أن المعتقل عواودة ووفقا لاتفاق تعليق إضرابه وإعطائه قرارا جوهريا، سيبقى في مستشفى "آساف هروفيه" حتى تعافيه تماما، مرجحةً أن يتم الإفراج عنه من المستشفى وعدم عودته للمعتقل، لأن حالته تتطلب رعاية ووقتا طويلا للتعافي.

بدوره، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن المعتقل عواودة علق إضرابه عن الطعام، الذي استمر نحو ستة شهور، بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في الثاني من أكتوبر المقبل، أي موعد انتهاء الأمر الإداري الحالي، وهو الأمر الإداري الثاني الذي يصدر بحقه منذ اعتقاله في شهر ديسمبر من العام الماضي، وسيبقى في مستشفى "أساف هروفيه" للعلاج حتى الإفراج عنه.

وأضاف -فى بيان له- أن عواودة اليوم يعاني وضعا صحيا حرجا وهو بحاجة إلى متابعة طبية حثيثة، فعلى مدار الإضراب واجه ظروفا اعتقالية قاهرة وقاسية، وإجراءات تنكيلية ممنهجة.

عاجل