رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس المجلس الرئاسي اليمني يثمن مواقف مصر تجاه بلاده وقيادتها الشرعية

نشر
 استقبال رشاد العليمي
استقبال رشاد العليمي للسفير المصري في الرياض

ثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، مواقف مصر الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا تجاه الشعب اليمني وقيادته الشرعية.

جاء ذلك، خلال استقبال العليمي، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، السفير غير المقيم لمصر، أحمد فاروق، حيث بحثا مستجدات الوضع اليمني، وجهود إحلال السلام في البلاد، نقلاً عن وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وأشاد رئيس مجلس القيادة اليمني -خلال اللقاء- بالعلاقات اليمنية المصرية المتميزة، وتقديره لمواقف مصر الشقيقة قيادة، وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية، بما في ذلك التوجيهات الرئاسية المصرية الأخيرة لتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين.

بدوره، أشاد السفير المصري -خلال اللقاء- بنتائج الزيارة الرسمية لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي إلى مصر، والترتيبات الجارية لتنفيذها بالتنسيق عبر القنوات الرسمية في البلدين الشقيقين.

كما تطرق اللقاء، أيضاً، إلى الجهود الأممية والدولية من أجل تنفيذ بنود الهدنة الجارية، والضغوط المطلوبة لدفع الميليشيات الحوثية على الوفاء بالتزاماتها بموجب الإعلان الأممي، واتفاق ستوكهولم خصوصا فيما يتعلق بفتح طرق تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن الوقود الواصلة عبر موانئ الحديدة بتسهيل من الحكومة الشرعية.

عاجل