رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد الأهلي في الدوري.. الأحمر يتفوق على الجميع دفاعًا وهجومًا

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

أسدل الستار رسميا عن بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2021-2022، بعد ختام مباريات الجولة الأخيرة مساء أمس الثلاثاء في البطولة المحلية.

وشهدت الجولة الأخيرة من بطولة الدوري مفاجآت بالجملة وتحديدًا في صراع المنافسة على البقاء بالدوري ما بين أندية غزل المحلة والجونة والمقاولون العرب.

مفاجآت بالجملة في الجولة الأخيرة بالدوري

مفاجئة أخرى تعرض لها بطل الدوري الزمالك في الجولة الأخيرة بعدما خسر أمام نظيره إيسترن كومباني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء.

وودع فريق الجونة الدوري وتأكد هبوطه رسميا لدوري القسم الثاني، على الرغم من فوزه على بيراميدز اليوم، لكنه احتل المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة، نظرًا لتفوق غزل المحلة عليه في المواجهات المباشرة.

وكان إيسترن كومباني هو ثاني الفرق الهابطة رسميًا في الجولة الأخيرة، بعد خسارته من البنك الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويعد مصر المقاصة أول الفرق توديعًا لمنافسات الدوري، بعدما تأكد هبوطه، إثر الهزيمة في الجولة الثلاثين أمام الزمالك بخماسية نظيفة.

وسيشارك في الموسم المقبل أندية حرس الحدود وأسوان والداخلية بدلا من الأندية التي هبطت لدوري القسم الثاني وهي المقاصة والجونة وإيسترن كومباني.

ورغم أن الزمالك توج باللقب للموسم الثاني على التوالي، إلا أن الأهلي ورغم موسمه الكارثي إلا أن أرقامه في هذا الدوري تثبت تفوقه على الغريم التقليدي الزمالك.

أرقام الأهلي في الدوري

رغم أن هذا الموسم من أسوأ المواسم على النادي الأهلي بعدما جاء في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، إلا أن إحصائية المارد الأحمر في البطولة تؤكد تفوقه على الجميع.

الأهلي في الدوري كان الأفضل هجوميا في بطولة الدوري مناصفة مع بطل الدوري الزمالك بالموسم المنصرم؛ حيث سجل 62 هدفًا بالتساوي مع الزمالك، أحرز خلالها الفريق الأحمر 11 هدفًا من ضربات جزاء بينما سجل الأبيض 10 أهداف من ضربات جزاء.

الأقل تعرضا للخسارة بواقع 4 مباريات 

أيضا الأهلي يعد الفريق الوحيد الذي تعرض لأقل هزيمة في بطولة الدوري بواقع 4 مباريات فقط، بفارق مباراة عن الزمالك الذي تعرض للخسارة في 5 مباريات وبيراميدز تعرض للخسارة في 7 لقاءات.

الأقوى دفاعا 

الأهلي امتلك الدفاع الأقوى بعدما استقبل 21 هدفا، وخرج بشباك نظيفة في 20 مباراة من أصل 34 خاضها الفريق الأحمر، أما الزمالك فاستقبلت شباكة 29 هدفا .

وكان ثاني أقوى دفاع من نصيب أحدث الوجوه فريق فاركو الذي استقبل 22 هدفا ثم طلائع الجيش باستقبال 24 هدفا وبيراميدز (25 هدفًا) ثم الزمالك الذي استقبل 29 هدفا.

عاجل