رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين عام الجامعة العربية يثمن دعوة مقتدى الصدر لوقف العنف في العراق

نشر
 أمين عام جامعة الدول
أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط

ثمن أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، دعوة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، لوقف العنف الذي شهده العراق، أمس الاثنين.

وقال أبو الغيط -في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم-: أثمن دعوة مقتدى الصدر لوقف العنف. وأطالب الجميع بالتجاوب معها والعودة بالأمور عن حافة الهاوية، لمصلحة العراق".

وكانت جامعة الدول العربية، دعت الاثنين، جميع الأطراف العراقية إلى تغليب المصلحة الوطنية علي أية اعتبارات أخري لتجاوز الوضع الراهن الذي يهدد استقرار البلاد.

وقال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء الاثنين- إن "الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، يتابع بمزيد من القلق التطورات المتلاحقة والخطيرة على الساحة العراقية، وأنه يدعو جميع الأطراف العراقية الى تغليب المصلحة الوطنية علي أية اعتبارات اخري لتجاوز الوضع الراهن الذي يمثل خطورة علي استقرار البلاد".
وحسب البيان، حذر أبو الغيط، من انزلاق الوضع في العراق إلى مزيد من العنف والفوضى وإراقة الدماء"، مشددا على "ضرورة ضبط النفس وتوجيه جموع المتظاهرين من مختلف المجموعات بالابتعاد عن كافة المظاهر المسلحة وتفادي إراقة الدماء".

وتابع البيان، أن "الجامعة العربية تتابع كافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية في سبيل الحفاظ على السلم الأهلي وصيانة الأمن والاستقرار في البلاد".
 

عاجل