رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقوبات صادرة ضد النصر السعودي في قضية محمد كنو أبرزها إيقاف فترتي قيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر نادي النصر السعودي، بيانا رسميا اليوم الثلاثاء، أعلن فيه تلقيه خطابًا من مركز التحكيم الرياضي السعودي بشأن قضية محمد كنو لاعب الهلال، بسبب توقيعه للنصر قبل التراجع ليوقع بعدها عقدًا جديدًا مع الهلال.

وقال نادي النصر، في بيانه، إن مركز التحكيم الرياضي ألزم نادي الهلال واللاعب محمد كنو بدفع غرامة مالية قدرها 20 مليون ريال، مع تأييد إيقاف اللاعب لمدة 4 أشهر، بجانب إيقاف نادي الهلال لمدة فترتي قيد.

وجاء نص البيان كاملًا كالتالي:

تلقت إدارة نادي النصر السعودي خطابًا من مركز التحكيم الرياضي السعودي حول قرارات قضية اللاعب محمد كنو، حيث قررت هيئة التحكيم بالإجماع مايلي

إلزام نادي الهلال واللاعب ــ متضامنين أو منفردين ــ بدفع مبلغ تعويض مالي لنادي النصر قدره 20.306.998 مليون ريال.

تأييد قرار غرفة فض المنازعات بإيقاف اللاعب 4 أشهر.

تأييد قرار غرفة فض المنازعات بإيقاف النادي المخالف لفترتي تسجيل كاملتين ومتتاليتين.

وكان الاتحادان السعودي لكرة القدم، ونظيره المصري، وقعا اتفاقية مع اللجنة المنظمة لنهائي كأس سوبر لوسيل، تؤكد مشاركة ممثليهما ناديي الهلال والزمالك في الحفل الذي سيُجرى في الـ 9 من سبتمبر المقبل على الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس العالم 2022 لوسيل، ذي الـ 80 ألف مقعد.

وكانت غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت في مايو الماضي، إيقاف محمد كنو، لمدة 4 أشهر وحرمان الهلال من ضم لاعبين جدد لفترتي انتقالات.

وتفجرت الأزمة بسبب توقيع محمد كنو، لنادي النصر في يناير الماضي، بعد دخوله الفترة الحرة، التي تسمح له بالتوقيع مع أي نادٍ دون الرجوع لناديه الهلال، إلا أن كنو تراجع عن تعاقده وجدد عقده مع زعيم آسيا.

عاجل