رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مبادرة صحة المرأة تقدم الخدمات لـ27 مليون سيدة في 3 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة سلوى جزر عضو فريق الفحص المبكر للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، إن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة منذ ٣ سنوات على وجه التحديد من ٢٠١٩، تم خلالها تقديم ٢٧ مليون خدمة للسيدات المصريات.

وتابعت، -خلال مداخلة هاتفية  لبرنامج "شارع مصر" على إذاعة شعبي إف إم -، إنه يتم الفحص لكل فتاة وسيدة فوق الـ ١٨ سنة، وتم تحويل منهم ٩٠٠ ألف سيدة للمختصين بغرض الكشف الدقيق والعلاج بالمستشفيات الخاصة بمبادرة صحة المرأة، مضيفة: "مصر بإذن الله متوجهة في طريق مختلف ونحو تطور ورعاية الإنسان".

وأضافت :" الجديد مع المبادرة إن كل شيء بيتم بسهولة وسرعة في الإجراءات ونتائج الأشعة، والهدف إنه يختصر الانتظار والتعب النفسي للسيدات، والأهم لا يوجد مقابل مادي لكل الخدمات المقدمة لكل سيدة مصرية، ويتم الكشف في كل وحدة صحية".


وأوضحت:" لكي يتم التواصل مع المبادرة هناك الموقع الإلكتروني لـ١٠٠ مليون صحة، إضافة إلى الخط الساخن ١٥٣٣٥ علي مدار اليوم لأي تساؤل أو استفسارات خاصة بمبادرة صحة المرأة".


واختتمت قائلة:" الوحدة الصحية هي أهم موقع للتواصل بشكل مباشر مع الأطباء والممرضين المتدربين، ومهم جدا يكون في زيارة دورية كل سنة لأنها مفيدة لكل سيدة مصرية، واهتمامنا بالصحة العامة والصحة الإنجابية".

عاجل