رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رمضان قديروف يعلن إرسال دفعة جديدة من المتطوعين إلى أوكرانيا

نشر
 الرئيس الشيشاني،
الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف

أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الاثنين، إرسال دفعة جديدة من المتطوعين إلى أوكرانيا، للانضمام للقوات الروسية فى حربها.

وقال قديروف -فى بيان مقتضب عبر حسابه "تيليجرام" مساء اليوم-: "لحماية مصالح روسيا، ذهب أبناؤنا الجديرون إلى دونباس، حيث لن يرحموا عصابات بانديرا ولن يقبلوا بأي مظهر من مظاهر النازية"، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.

وأضاف، أن المتطوعين خضعوا لدورة تدريبية تكتيكية وقتالية، متمنيا لهم النجاح في إنجاز المهام التي أوكلتها لهم القيادة والعودة سالمين إلى الوطن، قائلا : "أتمنى أن تحقق شجاعتهم وبطولتهم النصر لروسيا ودونباس".


وفى سياق آخر، أكدت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق من اليوم، تمسك موسكو بتفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية محطة زابوروجيه الخاضعة للقوات الروسية جنوب أوكرانيا، بغض النظر عن اعتداءات كييف عليها.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا -في بيان أورده موقع "روسيا اليوم" الاثنين-: ننطلق من حقيقة أن تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية يجب أن يتم بغض النظر عن التأثير المدمر لنظام كييف ومن يقف وراءه لعرقلة هذه العملية، ومن يستخدمون المواقع النووية أداة للابتزاز، والإرهاب الذي يمارسه نظام كييف تجاه محطة زابوروجيه الكهرذرية.