رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليم 818 عقد تقنين أراض لواضعي اليد في كفر الشيخ

نشر
محافظ كفر الشيخ جمال
محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إن إجمالي عقود التقنين التي تم تسليمها للمواطنين من واضعي اليد حتى الآن بلغت 818 عقداً .. مؤكدا أن قرارات التقنين تعد إنجازا وإضافة كبيرة للمحافظة .. مشيدا بتضافر جهود كل الجهات التنفيذية في إتمام عمليات وإجراءات التقنين.


جاء ذلك خلال تسليم المحافظ، اليوم الاثنين، 4 عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد، مع استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالتقنين وموافقة الجهات المعنية طبقاً للقانون، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.


وأوضح المحافظ أنه تم تسليم 4 عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين؛ منها 3 عقود بمركز بلطيم، وعقد بمركز دسوق، مؤكدا أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها وأيضا التيسير على المواطنين واضعي اليد بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الشأن.


وأكد المحافظ "أننا نعالج تراكمات سنوات ماضية وهو الذي يتطلب الاهتمام وسرعة التعامل من قبل الوحدات المحلية مع ملفات التقنين والتصالح داخلها بمنتهى الشفافية والنزاهة، لتحقيق الصالح العام لأننا في صف المواطن قبل كل شيء، ومراعاة ظروف المواطنين الجادين في موضوع التقنين لتحقيق العدل والسلام الاجتماعي، وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء كافة المعوقات التي تظهر خلال العمل مع ضرورة التأكيد على عدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة واستيفاء كافة الشروط القانونية".

عاجل