رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عصابة تنقيب عن الآثار يقود لكشف أثري للعصور الفرعونية القديمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 أشخاص؛ لقيامهم بالحفر للتنقيب عن الآثار قادهم إلى كشف أثري لبعض ملوك العصر الفرعوني الملك رمسيس الثاني.

أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة بقطاع شرطة السياحة والآثار قيام (4 أشخاص - مقيمين بمحافظة الجيزة) بالحفر بقطعة أرض بإحدى القرى بمركز البدرشين بالجيزة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهدافهم وأمكن ضبط ثلاثة من المتهمين وتم العثور على (حفر دائري الشكل وينتهي بـ2 ممر أحدهما بالناحية الشمالية مبنى من الحجر الجيرى القديم بنهايته حجرتين، والآخر بالناحية الجنوبية ويؤدي إلى حجرتين من الحجر الجيري ويوجد نقوش بالكتابة الهيروغليفية على الجدران لأسماء وألقاب لبعض ملوك العصر الفرعوني "الملك رمسيس الثاني" - شواهد أثرية عبارة عن كتل من الحجر الجيرى الأثرية - كسرات  من الفخار – الأدوات المستخدمة فى الحفر).

وبمواجهة المتهمين أقروا بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار وبمعاينة موقع الحفر بمعرفة لجنة من مفتشي الآثار أفادت بأنه مبنى أثري هام يعود للعصور الفرعونية القديمة ويُعد اكتشاف أثري.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.