رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئاسي الليبي يدعو جميع الأطراف لتجاوز الانقسام وتجنيب البلاد حرب محتملة

نشر
اشتباكات طرابلس
اشتباكات طرابلس

دعا المجلس الرئاسي الليبي برئاسة محمد المنفي، اليوم الأحد، جميع الأطراف المتصارعة إلى تجاوز الانقسام وتجنيب البلاد أي حرب محتملة، فى إشارة إلى الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس، منذ مساء الجمعة.

وحذر المجلس الرئاسي الليبي -فى بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية "وال" مساء اليوم- كل من يحمل السلاح من أنّ سلاحه موجه لصدور أبناء بلده، وأن الأبرياء من النساء والرجال والأطفال، هم في مقدمة ضحاياه، وأن نيرانه ستلحق الضرر بالممتلكات الخاصة والعامة.

كما دعا المجلس، الجميع، إلى ضرورة تحمل مسؤولياتهم من أجل استقرار الوطن، وتجنيب البلاد أتون أي حرب محتملة، مؤكدا أنه (المجلس الرئاسي الليبي) يسير بخطوات ثابتة نحو الاستقرار والمصالحة الوطنية، وأنه لن يفرط في ما حققه من مكتسبات على صعيد إنهاء الانقسام السياسي، وتوحيد المؤسسات.


جاء ذلك، خلال الاجتماع الاستثنائي للمجلس الرئاسي الليبي، الذي عُقد اليوم، لمناقشة آخر المستجدات بعد الاشتباكات الدامية التي شهدتها العاصمة طرابلس.

وكانت العاصمة الليبية طرابلس، شهدت منذ مساء الجمعة، اشتباكات بين قوات رئيس الحكومة المنتخبة من قبل البرلمان، فتحي باشاغا، وأخري تابعة لرئيس الحكومة المنتهية ولايتها، عبد الحميد الدبيبة.

 

عاجل