رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء إجراءات الربط الإلكتروني لمجمع الخارجة المميكن بالعاصمة الإدارية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد البدء في إجراءات الربط الإلكتروني لمجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري إنشائه بالخارجة، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدًا لبدء انتقال الجهات الحكومية؛ بجانب إعداد خطة لاستغلال مباني المصالح الحكومية المتنقلة للمجمع الحكومي، في إقامة مشروعات تنموية وخدمية.

وترأس الزملوط، اليوم، الأحد، اجتماع المجلس التنفيذي بمشاركة نواب القيادات التنفيذية بحضور حنان مجدي نائب المحافظ واللواء مصطفى مبروك مساعد مدير أمن المحافظة وسيد محمود سكرتير عام المحافظة والقيادات الأمنية والشعبية.

وقال المحافظ، خلال الاجتماع، إنه حريص على تفعيل دور القيادات التنفيذية من الصف الثاني وتأهيل كوادر قادرة على استكمال مسيرة العمل وضخ أفكار ومقترحات مبتكرة تسهم في تطوير الأداء الإداري وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، كما استمع إلى آراء ومقترحات الحضور من نواب أعضاء الجهاز التنفيذي؛ وبحث معهم موقف المشروعات والمبادرات والبرامج التي يتم تنفيذها وفقًا لخطة التنمية بالمحافظة.

ووجه المحافظ بعقد اجتماعات دورية برئاسة نائب المحافظ وحضور نواب القيادات التنفيذية والقيادات الشابة، وإطلاق مبادرة لجمع زكاة الزروع بالتزامن مع موسم حصاد التمور بالتعاون بين المحافظة والمستثمرين والمواطنين والمجتمع المدني؛ يخصص عائدها لصالح الحالات الأولى بالرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

كما طالب المحافظ ببحث إقامة فصول لكليات جامعة الوادي الجديد بمركز الداخلة تكون نواة لإنشاء فرع الجامعة بالمركز؛ بالإضافة إلى متابعة خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بالمصالح الحكومية والمساجد والشوارع وتكثيف حملات المرور للتأكد من تنفيذ الخطة بما لا يؤثر على مستوى الإنارة المطلوب.

وأكد ضرورة التوسع في إقامة معارض "أهلا مدارس" بالتزامن مع قرب العام الدراسي الجديد لتوفير مستلزمات الأسرة بأسعار مخفضة والحد من ارتفاع الأسعار.
 

عاجل