رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش اليمني: ميليشيا الحوثي ارتكبت 1436 انتهاكاً للهدنة خلال 26 يوماً

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، أنّ ميليشيا الحوثي الانقلابية، ارتكبت 1436 انتهاكاً للهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة للمرة الثالثة في البلاد، خلال 26 يوماً.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد الركن عبده مجلي -فى إفادة صحفية نقلتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" مساء اليوم- إن قوات الجيش ملتزمة التزاماً تاماً بوقف إطلاق النار، وفقاً للهدنة الأممية المعلنة للمرة الثالثة، وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، مشيراً إلى أن ميليشيا الحوثي استغلت أيام الهدنة بشكل همجي.

وأضاف، أن ميليشيا الحوثي الإيرانية، تواصل تصعيدها، وتستهدف المواقع العسكرية والأعيان المدنية والتي نتج عنها مقتل وإصابة العشرات من أبطال قواتنا المسلحة والمدنيين وإلحاق الأضرار المادية بالمنشآت والمنازل السكنية إضافة إلى مواصلة الحصار وقطع الطرقات عن مدينة تعز مما يؤكد تعنت ورفض الميليشيا الحوثية للهدنة الأممية.


وأشاد المتحدث باسم الجيش اليمني، بأبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية المرابطين في متارسهم بمختلف الجبهات والثغور "وهم يقارعون الميليشيات الحوثية الإرهابية ويتصدون لهجماتهم البائسة في ظل الهدنة الأممية التي تأبى الميليشيات الحوثية إلا أن تتخذها جسر عبور لمزيد من الاجرام بحق أبناء الشعب اليمني".


وتابع مجلي، أن الميليشيا عمدت على ارتكاب (1436) خرقاً خلال ستة وعشرون يوماً، في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع والحديدة وأبين وصعدة.


واستطرد، "أن عناصر الاستطلاع لقوات الجيش رصدت خلال الستة والعشرين يوماً الماضية في محافظة مأرب، ارتكاب الميليشيا الحوثية (309) خرقاً للهدنة، في مناطق العمود و"الاعيرف" والردهة والفليحة في الجوبة جنوب المحافظة، وفي منطقة رغوان والمخدرة والمشجح وصرواح شمال غرب المحافظة".


وأوضح، أنّ الخروقات الحوثية تنوعت بين استحداث متارس وخنادق وتحصينات واستهداف مواقع الجيش بسلاح المدفعية والأسلحة المتوسطة وبالعيارات المتنوعة ونشر القناصين، بالإضافة إلى استهداف مواقع قواتنا بالطائرات المسيّرة المتفجرة والحاملة للقذائف والقنابل نتج عنها استشهاد وجرح عدد من أبطال الجيش".

 

عاجل