رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرقية.. متابعة معدلات أداء ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام أخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة للوقوف على معدلات الأداء ودفع عجلة العمل لسرعة الانتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والبت بها وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.

أكد محافظ الشرقية على مدير إدارة الأملاك سرعة الانتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي ، والجدية والحزم في إدارته ، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة ، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وفى هذا الإطار أشار العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام إلى أنه تم تحرير (١٠٦٨٠) عقد بمراكز المحافظة بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها (١٦٤٧) عقد وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين (١٧٥٢٦) طلب منها عدد  (١٤٤٠٢) طلب صالح للتقنين و عدد (٣١٢٤) طلب غير صالح للتقنين مشيرا إلى أن استكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير فى خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.

وأضاف مدير إدارة أملاك الدولة بمحافظة الشرقية إلى أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذي لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة  الإسراع فى استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها و موافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومي وفقا للكتاب الدوري (٢٤١ ) لسنة ٢٠٢٠ لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

عاجل