رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسيقى «ثنائي العود» تضيء مسرح ساحة الهناجر بالليلة الخامسة لـ«صيف الإنتاج الثقافي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

في الليلة الخامسة لبرنامج صيف الإنتاج الثقافي، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، أحيت فرقة ثنائي العود "دينا عبدالحميد وغسان اليوسف" حفل اليوم السبت، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

وقدمت فرقة ثنائي العود مجموعة من المقطوعات الموسيقية لأشهر الملحنين مثل سيد درويش والقصبجى وفريد الأطرش وغيرهم إلى جانب مقطوعات موسيقية من تلحين الفرقة منها " رحالة السلام، ميرامار وهى محاكاة لرواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، ليالي الشام".

كما عزفت الفرقة موسيقى عدة أغاني منها "يا مسافر وحدك" لمحمد عبد الوهاب، "حب أيه، كلموني تانى عنك" لأم كلثوم، بالإضافة إلى عزف مقطوعات موسيقية لأغاني فيروز والسلام الوطني بتقنية" إصبع ووتر".

ثنائي العود "دينا عبدالحميد وغسان اليوسف"، هما أول ثنائي عربي لآلة العود، تفردا بعزف تقنية "إصبع ووتر"، وهى العزف بأصابع شخص على رقبة العود والشخص الآخر يقوم بضرب الأوتار بالريشة على نفس العود.

يشار إلى أن الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، كانت قد وافقت على أن يقدم القطاع برنامج "صيف قطاع الإنتاج الثقافي" مجانا للجمهور، في الفترة من ٢٣ حتى ٣٠ أغسطس الجاري، يوميا في الثامنة مساء، وذلك انطلاقا من وصول الثقافة والفن لكل الأسر المصرية بمختلف فئاتها.

عاجل