رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة معدل المواليد 100 ألف في الفترة من يناير إلى يونيو 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان، إن معدلات المواليد لعام 2021، بلغت 2 مليون و150 ألفًا، والوفيات 741 ألفًا، والزيادة الطبيعية مليونًا و411 ألفًا، منوهًا إلى زيادة معدل المواليد بمقدار 100 ألف في الفترة ما بين يناير وحتى يونيو 2022، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن معدلات المواليد لعام 2022، تبلغ 21.1 لكل ألف نسمة، والوفيات 7.3 نتيجة جائحة كورونا وعوامل أخرى.

وأشار إلى وجود علاقة بين جائحة كورونا ومواليد، قائلًا: «في بداية أي جائحة هناك نوع من أنواع الخوف لدى المواطنين، والرعاية الطبية تكون غير متاحة بصورة كبيرة، لأن معظم المستشفيات بها حالات كورونا، ولذلك يتأخر قرار الإنجاب أو لا يحدث، الأمر الذي يتبعه انخفاضًا في معدل المواليد».

ونوه نائب وزير الصحة، إلى أن «استقرار الأمور بعد الجائحة يؤدي إلى طفرة مواليد أخرى»، موضحًا أن الوزارة تتوقع حدوث طفرة مواليد في مصر مع بداية عام 2023.

ولفت إلى أن عدد المتزوجين سنويًا في مصر 700 ألف شخص، مشيرًا إلى أن المشروع القائم «تنمية الأسرة المصرية» يركز على بعض المحافظات والمراكز الأعلى إنجابًا، بهدف تمكين المرأة اقتصادية، وتوفير خدمات تنظيم أسرة مجانية، وتنظيم حملات توعية مستمرة

عاجل