رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل موسيقي لفرقة ماريو سعيد على مسرح النهر بـ«الصاوي» بعد غد

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقام حفل موسيقي على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي لفرقة ماريو سعيد، وذلك يوم بعد غد الاثنين الموافق 29 أغسطس في تمام الساعة السابعة والنصف، وسوف تتم استضافة عدد من الموسيقيين من المواهب الجديدة ويقومون بعزف عدد من المقطوعات الموسيقية ما بين الجديد والقديم من مقطوعات موسيقية عربية، والعزف على آلة العود ، وسط حضور جماهيري كبير متوقع من محبي تذوق الموسيقى العربية والشرقية.
يذكر أن ماريو سعيد، هو عازف عود ومؤلف موسيقى، تخرج من بيت العود العربي تحت إشراف الفنان العالمي نصير شمة، ثم عمل أستاذا ببيت العود بعد التخرج منه، وله العديد من المؤلفات الموسيقية، وأسس فرقته "صول"، وأقام معها الكثير من الحفلات في مختلف المسارح في القاهرة وخارجها، والعود هو آلة وترية تستخدم بشكل أساسي في إنتاج موسيقى شرق أفريقيا وموسيقى الشرق الأوسط. وله العديد من الأنواع التي تختلف عن بعضها البعض من حيث التنغيم والشكل.
وتقدم ساقية محمد الصاوي، كل أنواع الثقافة والفنون من المسرح للغناء للفنون التشكيلية والندوات، وقد تم إطلاق مشروع الساقية عام 2005 واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأدبي الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في إنشاء مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من المثقفين والمتذوقين.

عاجل