رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السيادة السوداني» يتسلم رسالة خطية من رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد

نشر
البرهان
البرهان

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم رسالة خطية من رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو، تتعلق بالعلاقات الثنائية ودفع أفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وإنجمينا.
وقال إعلام مجلس السيادة ،في بيان اليوم، إن ذلك جاء خلال لقاء رئيس مجلس السيادة مع وزير الدولة والمستشار برئاسة الجمهورية التشادية ومبعوث رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد، أبكر أدم مناني، والذي قدم تقريرا لرئيس مجلس السيادة حول الحوار الوطني الدائر حاليا بين الأطراف السياسية في تشاد لتحقيق السلام والاستقرار في جمهورية تشاد، مؤكداً حرص بلاده على إنجاح عملية الحوار الوطني.
وأكد رئيس مجلس السيادة السوداني ،خلال اللقاء، متانة العلاقات السودانية التشادية، مشيدا بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وقال إنها علاقات راسخة وذات خصوصية.
وأعرب البرهان عن تمنياته لتشاد بمزيد من الاستقرار والأمن والسلام، مؤكدا حرص السودان على بناء علاقات بناءة مع تشاد في كافة المجالات، فضلاً عن تعزيز التنسيق بين قيادة البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.
ومن جانبه، نقل مبعوث رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد تحية الرئيس محمد إدريس ديبي، لرئيس مجلس السيادة، مشيراً إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين. 
وقال المبعوث إن رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي أكد على استراتيجية العلاقة مع السودان، معربا عن أمله في تقوية الروابط بين الشعبين الشقيقين وتمتين علاقات التعاون بين السودان وتشاد.

عاجل