رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تتطلع لبدء إقامة منطقة صناعية يابانية في «اقتصادية قناة السويس»

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تتطلع إلى بدء الجانب الياباني في اتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة لإقامة منطقة صناعية يابانية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

جاء ذلك، خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مع فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، على هامش مشاركة مدبولي نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فعاليات القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية "تيكاد 8"، المنعقدة على مدار يومي 27 و28 أغسطس الجاري، في تونس.

وأكد مدبولي، تقدير الدولة المصرية للدعم المُقدم من الجانب الياباني في العديد من المشروعات التنموية المهمة، وعلى رأسها المتحف المصري الكبير، معربًا عن تطلعه لمشاركة نظيره الياباني في افتتاح المتحف، كذلك المشاركة في أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27).

وقال رئيس الوزراء: “القطاع الخاص الياباني يمكنه ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر والاستفادة من الإصلاحات التشريعية والهيكلية، ‏التي تم إقرارها في إطار تحفيز بيئة الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار، لا سيما في المنطقة ‏الاقتصادية لقناة السويس، التي تعد بمثابة مركز لوجيستي مهم يمكن أن يكون بوابة للمنتجات ‏اليابانية لإفريقيا”.

عاجل