رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سكاي نيوز»: ارتفاعات عديدة لأسهم البورصة المصرية خلال الشهر المقبل

نشر
البورصة
البورصة

حققت البورصة المصرية خسائر طفيفة، خلال جلساتها في الأسبوع الجاري، قبل أيام قليلة من انتهاء شهر أغسطس، لكن المؤشر الرئيسي في طريقه لتحقيق مكاسب خلال أغسطس الجاري.

وارتفع مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "إي جي إكس 30" في تداولات، أمس الخميس، بنسبة 1.8%، ليغلق المؤشر عند مستوى 10287 نقطة، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

وعلى أساس أسبوعي، تراجع المؤشر بشكل طفيف بواقع 52 نقطة، من مستوى 10339 نقطة، الذي سجله المؤشر في جلسة 21 أغسطس.

وسجل المؤشر ارتفاعًا خلال شهر أغسطس بواقع 918 نقطة حتى جلسة، أمس، مرتفعًا من مستوى 9369 نقطة في 28 من شهر يوليو الماضي.

وتوقعت رانيا يعقوب، رئيسة مجلس إدارة شركة “ثري واي” لتداول الأوراق المالية، أن تشهد البورصة المزيد من الارتفاعات خلال شهر سبتمبر المقبل، كما ترى أن الفترة المقبلة قد تشهد نشاطًا في عروض الاستحواذ، والتي تشهدها شركات البورصة المصرية منذ فترة في مختلف القطاعات.

وأوضحت يعقوب، أن حدوث تراجع في الجنيه المصري أمام الدولار خلال الشهر المقبل، في تحرك مرتقب للعملة المصرية، قد يجعل من الأصول المصرية أكثر جاذبية للمستثمرين، مما سينعكس إيجابًا على مؤشرات السوق في حالة ازدياد عروض الشراء في الفترة القادمة.

وأضافت، أنه خلال شهر أغسطس الجاري، شهدت السوق العديد من الأخبار الجيدة، التي حسنت من أحجام السيولة ورفعت المؤشر الرئيسي، بدءًا من تغيير القيادات في الجهات الرقابية، فضلًا عن الأنباء الإيجابية المتعلقة بالطروحات الحكومية المتوقعة.

من جهة أخرى، ذكرت رئيسة مجلس إدارة شركة "ثري واي لتداول الأوراق المالية" أن مصر ستعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، لتقليل وتيرة الاستدانة في الفترة المقبلة.

عاجل