رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخفيض قيمة مقابل حق الانتفاع لأراضي مصانع الطوب في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة تعمل على تقديم كل سبل الدعم لمصانع الطوب، لضمان استمرار دوران عجله الإنتاج بها، في اطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظرًا لما تمثله تلك الصناعة من أهمية، إذ يصل عدد مصانع الطوب بالمحافظة نحو 650 مصنعًا تُمثل 65% من صناعة الطوب الطفلي على مستوى الجمهورية، وهو ما يعكس حجم الإنتاج الكبير لتلك المصانع وأهميتها على التنمية، وتوفير فرص العمل. 

جاء ذلك، خلال لقاء محافظ الجيزة مع ممثلين عن أصحاب مصانع الطوب الطفلي بمراكز أطفيح والصف والعياط بحضور أعضاء مجلس النواب بتلك الدوائر لبحث المعوقات التي تواجههم وسبل حلها، بالإضافة إلى تقنين أوضاع الأراضي المقامة عليها بعض المصانع.

واستهل محافظ الجيزة اللقاء بتقديم الشكر للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاستجابته ودعمه الدائم لمطالب أصحاب مصانع الطوب في الجيزة، بما يضمن استمرار عجلة الإنتاج بتلك المصانع، وتخفيف الأعباء عليهم وتنميه مشروعاتهم.

وأعلن، أن المحافظة اتخذت عددًا من الإجراءات التي تسهل بيئة العمل لمصانع الطوب وتخفيف الأعباء عليهم، مُؤكدًا أنه تم التنسيق مع وزير الزراعة، وتمت الاستجابة لأحد المطالب المُلحة لأصحاب المصانع، بتخفيض قيمة مقابل حق الانتفاع مع تقديم تسهيلات في سداد المديونيات المستحقة عليهم، الأمر الذى لاقي استحسانًا من أصحاب المصانع ونواب الشعب الحضور.

وأكد راشد، التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم التسهيلات التي تضمن دخـول الغاز للمصانع لتخفيض قيمة مكونات الصناعة عليهم، فضلًا عن العمل بالطاقة النظيفة، وذلك في ضوء خطة الدولة نحو تقليل الانبعاثات، ومواجه التغيرات المناخية.

وأشار، إلى أن الدولة بكل أجهزها تدعم حركة الصناعة الوطنية للحفاظ على العمالة وتحقيق التنمية، مُوجهًا الأجهزة التنفيذية بالتيسير على أصحاب المصانع خلال مراحل تقنين أوضاعهم وسداد المستحقات، مراعاة لظروفهم، لضمان الحفاظ على انتظام تشغيل المصانع دون توقف.

واستمع المحافظ للمشكلات التي تواجه أصحاب المصانع، مُؤكدًا العمل نحو التغلب على تلك المشكلات من أجل الحفاظ على البعد الاجتماعي والاقتصادي لتلك المصانع، وتوفير المناخ الملائم لتنمية تلك الصناعة المهمة.

من جانبهم ثمن نواب البرلمان الممثلين عن دوائر الصف وأطفيح والعياط وأبوالنمرس وأصحاب مصانع الطوب، جهود محافظ الجيزة في العمل نحو حل المعوقات التي تواجه أصحاب المصانع، مُوجهين الشكر لحرصه على مواجهة المشكلات التي تعترض طريق تلك الصناعة المهمة.

عاجل